إعلان

مايا مرسي تعرض "استراتيجية تمكين المرأة 2030" على مجلس الوزراء

03:30 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

مايا مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قالت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إنها عرضت على مجلس الوزراء خلال اجتماعه أمس الثلاثاء، استراتيجية تمكين المرأة ٢٠٣٠، ومحاورها الاقتصادية والاجتماعية والحماية، ومحور التشريعات والتوعية والوصول لأكبر عدد من السيدات.

وأوضحت، أنه تم إطلاق مرصد المرأة، وتأمل أن توافيها الوزارات بأنشطة المرأة، بعد أن تقدمت بالفعل ١٨ وزارة بما تم من خطوات لتنفيذ الاستراتيجية، والتعاون مع الوزارات والوحدات في إطار المخططات الخاصة بالمرأة وتمكينها.

وأضافت "مرسي"، أنه تم مناقشة بعض المؤشرات لتمكين المرأة، والتركيز على بطلات العالم للرياصة، ومناقشة فكرة تمكين المرأة رياضيا حتى تتمكن من الوصول للبطولات العالمية.

وتابعت، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أنها قدمت كشف حساب للمجلس القومي للمرأة عن العام ونصف المنتهي، مشيرًا إلى الوصول لـ٢ مليون ٦٤٦ ألف سيدة مستفيدة من برامج المجلس في جميع المحافظات، مؤكدة: "وصلنا لطرق أبواب مليون و١٥٥ ألف مستفيدة من خلال ١٣٨٤ قرية.

وأكدت رئيس المجلس القومي للمرأة، استخراج بطاقات الرقم القومي لـ٣٢٢ ألف سيدة، وتسليم ٢٠ ألف بطاقة لوزارة الاوقاف باعتبارها الوزارة التي تتحمل تكلفة الإصدار، بالإضافة لتدريب ١٨٤٣٢ فتاة على ريادة الأعمال.

وتابعت: "تم التطرق للقوانين مثل حماية المرأة من كافة أشكال العنف من خلال تعديل قوانين الأشخاص، واقترحنا مادة خاصة لوقف الطلاق الشفهي.

واوضحت، عرض برنامج "معا في خدمة الوطن"، الذي يجمع واعظات وزارة الأوقاف وراهبات من الكنائس لرفع الوعي، وهناك مبادرة يساندها وزير التنمية المحلية، ومشرؤع لرفع كفاءة السيدات في ٥٠٠ مركز لرفع الوعي بمشاركة المرأة في المحليات، وحصلت ١٠٨١٨ مستفيدة على تدريبات للمشاركة في الانتخابات.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان