إعلان

وزيرة التضامن لمصراوي: لا صحة لما أشيع بشأن تجنيد الفتيات

04:43 م السبت 07 يناير 2017

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حاتم أبو النور:

نفت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، شائعة تجنيد الفتيات إجبارياً التي انتشرت عبر بعض المواقع خلال الأيام الماضية.

وقالت والي في تصريحات لمصراوي، إن قانون الخدمة العامة مطبق منذ عشرات السنوات، والذي ينص على أن تقوم الفتيات خريجات الجامعات الحكومية الراغبات في العمل الحكومي بأداء الخدمة العامة لمدة عام.

وأضافت وزيرة التضامن أنه بعد صدور القرار، يتم توزيع الخريجات على الجهات الحكومية الراغبة في خدماتهن، مشيرة إلى أن هناك نماذج استعانت بهن الوزارة في العام الماضي بالعديد من مؤسسات الرعاية، وأتيح لهن تدريب متخصص.

وأكدت والي، أنه لأول مرة العام الماضي، تنجح التضامن في إتاحة أجر وتدريب حقيقي تحت شعار "مبادرة شبابنا بيخدم بلدنا" فقامت مؤسسات بدفع رواتب لهم بشكل منتظم لمدة عام.

وأصدرت وزارة التضامن الاجتماعي، بيانًا صباح اليوم، نفت فيه كل ما تردد حول تجنيد الفتيات، مؤكدة أن كل ما هنالك أن خريجي الجامعات والمعاهد العليا مكلفين أساسًا وحسب القانون بأداء الخدمة العامة لمدة عام.

وقالت المهندسة أماني غنيم، رئيس الإدارة المركزية للتنمية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي، إن قانون الخدمة العامة رقم ٧٦ لسنة ١٩٧٣ ينص على تكليف الشباب من الجنسين الذين أتموا مراحل التعليم الجامعي والمعاهد بنات -أو ذكورًا تم إعفاؤهم من التجنيد- يصدر بشأنهم قراران من وزير التضامن الاجتماعي بتكليف هذه الدفعات وذلك مرتين في السنة، وفي مجالات الخدمة العامة مثل محو الأمية وتنظيم الأسرة والنيابة العامة والإدارية ومؤسسات الرعاية ويتم إعطاء مكافأة شهرية رمزية وتقدر قيمتها حسب الجهة المكلف بها الخدمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان