إعلان

حماية المستهلك: ضبط مصنع لإعادة تدوير حفاضات الأطفال بشبرا الخيمة

11:49 ص الثلاثاء 24 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):
 
شن جهاز حماية المستهلك، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، حملة بمنطقة شبرا الخيمة، أسفرت عن ضبط مصنع لإعادة تدوير مخلفات حفاضات الأطفال وكبار السن المستعملة من القمامة ومن مخلفات المستشفيات.
 
وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك عاطف يعقوب - في بيان اليوم الثلاثاء - أن المصنع يقوم بجمع حفاضات الأطفال المستعملة ويعيد تدويرها عن طريق فصل القطن الموجود بداخل الحفاضة وتجميعه وإعادة بيعه لاستخدامه مرة أخرى في أغراض متعددة، ويقوم بفصل المادة الجلاتينية الموجودة بداخل الحفاضة ويعيد توريدها مرة أخري إلى بعض مصانع حفاضات الأطفال لاستخدامها في إنتاج حفاضات جديدة، وكذلك يفصل المادة البلاستيكية الخارجية ويعيد استخدامها في أغراض أخرى متعددة.
 
وأضاف أنه تم تحريز مستلزمات الإنتاج والخامات المضبوطة بمقر المصنع "على هيئة حفاضات أطفال وكبار سن مستعملة"، وكذلك الخامات التي تم إنتاجها من الحفاضات المستعملة بغرض إعادة التدوير، وتحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة للتصرف.
 
كما أسفرت الحملة عن ضبط قطع غيار مجهولة المصدر بمحلين لقطع غيار السيارات، كما تم ضبط عدد من المخالفات عند بقال تمويني، وتم تحرير محاضر بالمخالفات المضبوطة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 
وأوضح يعقوب أن حملة ثانية استهدفت منطقة فيصل وبولاق الدكرور، وأسفرت عن ضبط مخالفات ببعض المحال التموينية، منها التلاعب ببطاقات التموين بالصرف بها دون إبلاغ أو تسليم صاحب البطاقة.. وتم تحرير محاضر بالمخالفات المضبوطة وإحالتها للنيابة العامة.
 
وأضاف رئيس الجهاز أن من الأهداف الرئيسية للحملات متابعة ومراقبة الأسواق والتأكد من التزام التجار بالقانون الصادر بشأن حماية المستهلك، وخلق نوع من التواصل بين الجهاز وجمهور المستهلكين والاستماع إليهم والوقوف الفعلي على شكواهم ومشاكلهم والرد على استفساراتهم وتوجيههم وتوعيتهم، وتوزيع "استيكر" سياسة الاستبدال والاسترجاع وبعض المطبوعات عن حقوق المستهلكين، حرصا من الجهاز على حماية المستهلك من عمليات الغش والتدليس التي تضر بحقوقه، مشيرا إلى مواصلة هذه الحملات وتكثيفها خلال الفترة المقبلة.
 
وناشد يعقوب التجار والموزعين بأهمية إرساء مبادئ الشفافية والوضوح في التعامل مع المستهلكين وتجنب أي مواد دعائية أو عبارات مضللة تؤدي إلى خداع المستهلكين لتحقيق أرباح مالية من جراء ذلك، ودعا المستهلكين إلى معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.
 
وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التي أتاحها الجهاز لذلك، سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG أو من خلال التطبيق الإلكتروني على الهواتف الذكية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان