إعلان

البيئة: فتح أبواب المحميات الطبيعية للزائرين بنصف الثمن احتفالًا بالعيد

12:44 م السبت 10 سبتمبر 2016

الدكتور خالد فهمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

أصدر الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، قرارًا بفتح أبواب المحميات الطبيعية لاستقبال الزائرين خلال أيام عيد الأضحى المبارك بنصف قيمة رسوم الدخول، بهدف التيسير على المواطنين ولتشجيع السياحة البيئية ونشر الوعي بأهمية الموارد والثروات الطبيعية التي تمتلكها مصر.

وأوضح فهمي، في بيان له، اليوم السبت، أنه تم إعلان حالة الطوارئ بكافة المحميات الطبيعية، وإلغاء الإجازات للعاملين بمحميات قارون و ووادي الريان وسيوه؛ نظرا لإقبال الزائرين عليهم، بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات لتيسير زيارات المواطنين ولضمان التواجد المكثف لباحثي البيئة بالمحميات لتعريف الزائرين بتلك المناطق الطبيعية وأهميتها وسبل الحفاظ عليها خلال الاحتفالات. 

وأشار دكتور جمال جمعة رئيس قطاع حماية الطبيعة، إلى أن هناك العديد من الإجراءات التي يتم اتخاذها في فترة الأعياد لتوفير الاستفادة والاستمتاع ومنها توفير سيارات إسعاف ومنقذين بالمحميات البحرية وذلك بالتعاون مع السلطات المختصة، إضافة إلى إعداد برامج خاصة للتعريف بالمحميات الطبيعية ومكوناتها.

ودعت وزارة البيئة المواطنين إلى زيارة المحميات الطبيعية وممارسة أنشطة ترفيهيه صديقة للبيئة والاستمتاع بقضاء إجازة مميزة ومختلفة وسط أجواء الطبيعة.

الجدير بالذكر أن شبكة المحميات الطبيعية يبلغ عددها ٣٠ محمية طبيعيه وتتنوع بين محميات برية وبحرية وجيولوجية وتراث طبيعي وثقافي ومتنزهات عامة تذخر بالتنوع الأحيائي الثري.

فيديو قد يعجبك: