إعلان

وزير التعليم لأوائل الثانوية والدبلومات: التفوق خطوة على الطريق –(صور)

02:49 م الثلاثاء 09 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت –ياسمين محمد:
نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، حفلًا لتكريم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية، بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بحضور اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، وعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وبلغ عدد طلاب الثانوية العامة المكرمين 93 طالبًا، بالإضافة إلى 20 طالبًا من أوائل الدبلومات الفنية، حيث تم منحهم شهادات تقدير، وأجهزة حاسوب محمولة.

وقال الدكتور الهلالي الشربيني ويزر التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال كلمته أثناء الحفل، إن الوزارة لا تألو جهدًا فى سبيل تحقيق التنمية الشاملة للنشء، مع غرس روح المواطنة والتسامح، ونبذ العنف، وتفهم أسس الحرية والعدالة من حقوق وواجبات، وشعور بالمسئولية تجاه الوطن والمواطنين.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة  تؤكد على الالتزام بحق كل طفل في فرصة متكافئة لتلقي خدمة تعليمية بمستوى عالٍ من الجودة، يتناسب مع المعايير العالمية، وبما يسمح بالإسهام الفعال في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وبالمنافسة إقليميًّا وعالميًّا.

وأكد أن الوزارة تسعى إلى اكتشاف الموهوبين والمتفوقين ورعايتهم تعليميًّا، وثقافيًّا، واجتماعيًّا؛ حتى يتمكنوا من تطوير مواهبهم، والوصول إلى أعلى مراتب التفوق والإبداع، وقد تجلى ذلك في افتتاح سبعة مراكز للموهوبين في محافظات: سوهاج، وأسيوط، وكفر الشيخ، والغربية، والقاهرة: (شبرا – عين شمس – مصر القديمة).

وأضاف الهلالى أنه فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتوسع فى إنشاء مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بجميع محافظات الجمهورية فقد تم إنشاء إحدى عشرة مدرسة بمحافظات: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الإسماعيلية، الأقصر، المنوفية، الغربية، الدقهلية، أسيوط، كفر الشيخ، والبحر الأحمر؛ حيث تهدف هذه المدارس إلى توفير فرص تعليمية متميزة للطلاب المتفوقين؛ لاستكمال دراستهم الثانوية في بيئة تعليمية غير تقليدية تعتمد على مبدأ التعلم القائم على المشروعات.

وقال الوزير للطلاب:  إنه على الرغم من أن حصولكم على أعلى الدرجات في امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية يسهم في رسم طريقكم العلمي، ويحدد مساراتكم المستقبلية في مرحلة التعليم الجامعي، إلا أن هذا التفوق ليس هو الغاية المنشودة في حد ذاته، وإنما هو مجرد خطوة على طريق حياتكم العلمية والعملية.

وأضاف: إننا نتطلع إلى أن يخرج من بينكم العلماء، والمفكرون، والأدباء؛ لينضموا إلى صفوف الكبار الذين يؤدون خدماتٍ حقيقيَّةً لمجتمعاتهم، ويحدثون فرقًا في تاريخ أوطانهم.
ووجه الوزير نصيحته للطلاب قائلا: كونوا قدوة في مجتمعاتكم، وارتقوا بأخلاقكم، فإن العلم وحده لا يرفع شأن الأمم، ما لم يتسم أصحابه بصفات الرحمة، والعطاء، والإيثار، والتعاون، والإخلاص، والإحساس بالغير، فكروا في حياتكم القادمة بطموح، وحماس، وشغف، وفكروا خارج الصندوق، واطمحوا لما هو أفضل بكثير من الحصول على النهايات العظمى في المواد الدراسية، وتحدَّوْا أنفسكم، وابلغوا عنان السماء.

ولفت إلى أن الوصول إلى التميز يتطلب تحديد الأهداف، والسعى لتحقيقها من خلال التخطيط الجيد، وبذل الجهد، والدأْب في العمل، والعزيمة في المضي قدمًا وتخطى الصعاب.
وأوصى الطلاب بأن يحددوا أهدافهم المستقبلية بدقة، وأن يسعوا إلى تحقيقها من خلال خطة محكمة، مرتبطة بجدول زمني، قائلا لهم: إن كل لحظة تمر عليكم دون تخطيط، ستكون لحظة مهدرة، وكل لحظة تستغلونها أفضل الاستغلال ستكون خطوة في طريقكم نحو الصعود إلى قمة الإنجاز والمجد العلمي، والفكري، والأدبي.

 وأعرب الهلالي عن تقديره لذوي الاحتياجات الخاصة الذين لم يتقاعسوا عن بذل الجهد، بل تنافسوا في سباق التميز، وتفوقوا رغم كل الظروف، وأعلنوا عن كونهم قوة لا يستهان بها تستطيع أن تسهم بشكل فعَّال في تنمية وطننا الغالي مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان