إعلان

وزير الكهرباء للمتضررين من الفاتورة: "شوفوا بتصرفوا قد إية على الموبايلات"

11:42 م الخميس 04 أغسطس 2016

محمد شاكر وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن الوزارة مازالت لا نقدم الخدمة بالجودة المطلوبة في بعض المناطق، مشيرًا إلى أنه من المتوقع إنتاج ١٧٠ مليار "كيلو وات" من الكهرباء العام القادم.

وأضاف شاكر - خلال لقائه ببرنامج "كلام تاني"، المُذاع على قناة "دريم ٢"- اليوم الخميس، أن الوزارة لم تعلن عن أسعار الجديدة للكهرباء حتى الآن، وكل ما يتردد حاليًا هو مجرد تكهنات غير صحيحة، مؤكدًا أنه سوف يتم تحريك أسعار الشريحتين الأولى والثانية بنسبة قليلة لمراعاة أوضاع المواطن البسيط.

وأوضح شكري، أنه لا يوجد بديل عن رفع سعر الكهرباء، لأنه تم خفض الدعم إلى ٢٩ مليار جنيه في موازنة العام الحالي، مقارنة بحجم الدعم العام الماضي الذي وصل إلى ٤٨ مليار جنيه.

وعن شكاوى المواطنين من ارتفاع فاتورة الكهرباء، رد وزير الكهرباء قائلًا: "الناس بتشتكي من أسعار الكهرباء مهما ارتفعت دخولهم، شوفوا انتو بتصرفوا قد إية على فواتير الموبيل وبتدفعوا قد اية في فاتورة الكهرباء".

وطالب وزير الكهرباء، المواطنين بترشيد استهلاكهم من الكهرباء لخفض أسعار الفواتير، وذلك من خلال استبدال اللمبات العادية بالموفرة، وضبط أجهزة التكييف على درجة حرارة ٢٤.

واستطرد: "قد يحدث أخطاء في قراءة العداد، ويجب على المواطن الذي يجد أن سعر الفاتورة مبالغ فيه أن يتظلم ويعاد قراءة العداد مرة أخرى، ويجب على المواطنين استبدال العدادات القديمة بالعدادات مسبقة الدفع، ورئيس الوزراء يستخدم العداد مسبق الدفع في منزله".

وأكد شكري، أن المحليات هي المسئولة عن إنارة الأعمدة في الشوارع نهارًا، ولدينا ٣.٧ مليون عمود على مستوى الجمهورية، ونعمل على تغيير اللمبات إلى موفرة لتقليل الاستهلاك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان