إعلان

"الآثار" توافق على تعديل لائحة التصوير الاحترافى بالمتاحف والمعابد

12:57 م الأربعاء 17 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:
وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار بتاريخ 31 يوليو الماضى على تعديل اللائحة القديمة الخاصة بالتصوير التليفزيوني والسينمائي والفيديو بالمناطق والمتاحف والمعابد الأثرية، في إطار خطة وزارة الآثار لجذب التصوير التليفزيوني والسينمائي في المناطق الأثرية للترويج لها.

وأوضح وزير الآثار، خالد العناني، أن هذا القرار جاء وفقًا لطلب وزارة الثقافة والمجلس القومي للسينما، لعمل باقات يومية وأسبوعية وشهرية لتصوير الأفلام الروائية السينمائية والتجارية والتسجيلية الوثائقية بجميع المناطق والمواقع الأثرية، والمتاحف والمساجد والكنائس والأديرة المفتوحة للزيارة، لافتًا إلى أنه سيتم تطبيق اللائحة الجديدة بدءًا من الأول من نوفمبر القادم.

كما أكد العناني أن هذا القرار سيساهم بشكل كبير في تشجيع منتجي هذه الأفلام على التصوير داخل مصر، خاصة بعد اتجاههم في الفترة الأخيرة إلى التصوير في بلاد أخرى، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى استعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر وإظهار كنوزها الأثرية للعالم أجمع.

من جانبه قال محمد رمضان، المشرف العام على مكتب وزير الآثار: إن رسوم فترة التصوير ستكون بنظام الباقات وتشمل يوم، وأسبوع، وأسبوعين، وشهر، لافتًا إلى أن الأفلام الروائية السينمائية والتجارية ستكون للأجانب بقيمة 15 ألف جنيه مصري في اليوم، و60 ألفا أسبوعيًا و90 ألفا خلال أسبوعين، و150 ألفا شهريًا.

أما بالنسبة للمصريين فستكون بقيمة 5 آلاف جنيه في اليوم، و20 ألفا في الأسبوع و30 ألفا في الأسبوعين و50 ألف جنيه في الشهر.
كما أضاف رمضان أن الأفلام التسجيلية الوثائقية للأجانب، ستكون الرسوم بقيمة 5 آلاف جنيه لليوم الواحد، و20 ألفا للأسبوع، و30 ألفا لأسبوعين، و50 ألفا في الشهر، وللمصريين فستكون بقيمة 500 جنيه في اليوم الواحد، وألفين بالأسبوع وثلاثة آلاف في الأسبوعين و5 آلاف في الشهر.

أما بالنسبة للتصوير الفيديو الشخصي التذكاري للسائح فسيكون 300 جنيه لكل من الأماكن الأثرية غير المكشوفة "متاحف"، ومجانًا للأماكن الأثرية المكشوفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان