إعلان

نصار لطلابه: "ظلم التصحيح" شكوى مفهومة في الأسئلة المقالية .. وعلاجها "البابل شيت"

02:16 م الجمعة 22 يوليو 2016

جابر نصار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

رد رئيس جامعة القاهرة، جابر نصار، على شكوى بعض الطلاب في كليات من "الظلم في التصحيح"، قائلا "يشكو الكثيرون من الظلم فى التصحيح لاسيما فى الكليات الإنسانية حقوق، آداب، تجارة، وغيرها. وهي شكاوى مزمنة وفي كثير من الأحيان مبررة ونحن نتفهمها".

وكان عدد من طلاب كليات الآداب والتجارة والحقوق، قد طالبوا إدارة الجامعة بإعادة التصحيح، أو تعديل درجات الرأفة، في بعض المواد، عقب ظهور نتيجة الامتحانات.

وأضاف نصار في تدوينه على حسابه الخاص على "فيسبوك"، قائلا "هذه الشكوى ناتجة عن الأسئلة المقالية وطبيعة الإجابة فيها (الإجابة بالغمر) والتي تخضع في جميع الأحوال لتصحيح غير دقيق نظرا لاختلاف معايير التقييم لدى المصححين المتعددين. وهو ما يجعل التصحيح عشوائيا في كثير من الأحيان".

وتابع نصار : "كما أن هذه الطريقة تشجع على الحفظ والتلقين والاسترجاع الآلي للمعلومات دون فهم أو وعي كما تؤدي إلى زيادة نسب الغش وخاصة مع تطور آلياته؛ وهو مايعنى تفوق الغشاشين وما يحمله ذلك من مخاطر على مستقبل الجامعة ومصر كلها".

وبناءً على ما سرده نصار بشأن شكوى بعض الطلاب من التصحيح، قال إن العلاج يتمثل في "تطبيق امتحانات البابل شيت فى كل الكليات من العام القادم، وهو النظام الأكثر تقدما وعدالة وانضباطا، حيث تختفي فيه السلطة الشخصية للمصحح، ويخضع الأمر لتصحيح إلكتروني، ويختفى فيه الغش، ويحل معه الفهم محل الحفظ والتلقين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان