إعلان

موقع "دوت مصر" يفصل 85 صحفيا دون إبداء أسباب

05:28 م الأربعاء 20 يوليو 2016

موقع "دوت مصر" يفصل 85 صحفيا دون إبداء أسباب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(مصراوي):

أصدر ما يقرب من 85 صحفيا تم فصلهم من موقع " دوت مصر" بيانا بشان عملية الفصل أمس الثلاثاء.

وأضاف الزملاء في بيانهم الذي حصل مصراوي على نسخة منه اليوم الأربعاء: "فاجئتنا إدارة موقع (دوت مصر) أمس الثلاثاء 19 يوليو، بإبلاغنا شفهيا بفصلنا نهائيا من العمل، دون إنذار مسبق أو إبداء أي أسباب مهنية أو قانونية، وبناء عليه، قدمنا بلاغات جماعية لمكتب عمل الدقي، وحررنا المحضر رقم 4800 أحوال بقسم شرطة الدقي، ضد إدارة الموقع، متمثلة في رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، ورجل الأعمال ياسر سليم، بصفتيهما المالكين للموقع، وضد رشا الشامي، بصفتها رئيس تحرير الموقع. كما أخطرنا نقيب الصحفيين يحيى قلاش".

وتابع الصحفيون: " قررنا الدخول في اعتصام مفتوح، لحين الحصول على مستحقاتنا المالية، المتمثلة في راتب شهر يوليو، وراتب شهر نوفمبر 2015، بالإضافة إلى شهرين مكافأة عن كل سنة عمل في الموقع".

وأضاف البيان: "خطر الرأي العام والمنظمات الحقوقية بأننا مستمرون في إجراءاتنا القانونية، لحين الحصول على مستحقاتنا، ولن ندخل في مهاترات حول ملاك الموقع وإدارته، لأن ذلك لا يشغلنا".

وقالت مها صلاح الدين، محررة بقسم الاقتصاد، إن الصحفيين المفصولين دخلوا في اعتصام مفتوح بمقر الموقع، نظرا لما وصفته بـ"المهانة وعدم التقدير" في التعامل معهم كصحفيين.

وحاول مصراوي الاتصال هاتفيا برشا الشامي رئيس تحرير الموقع، إلا أنها لم ترد.

فيديو قد يعجبك: