إعلان

"لجنة تقصى حقائق القمح" تكشف قضية فساد جديدة بأسيوط

11:00 ص الثلاثاء 19 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

واصلت لجنة تقصى حقائق فساد القمح كشف تلاعب شركات الصوامع فى عمليات توريد القمح المحلى خلال موسم التوريد الحالى وأظهرت وجود عجز يقدر ب2000 طن فى أحد شون القمح فى محافظة أسيوط .

وقال النائب إيهاب عبدالعظيم عضو اللجنة، إن لجنة القياس المختصة بحساب السعة التخزينية للشونة انتهت من اعمالها فجر اليوم الثلاثاء وأكدت أن عجز القمح يصل الى 2000 طن باجمالى مبالغ مالية 7 مليون جنيه .

وكان النائب ايهاب عبدالعظيم عضو لجنة تقصى حقائق القمح أكد أن اللجنة توجهت أمس لمحافظة اسيوط وقامت بفحص احدى الشون بمركز القوصية وتبين وجود مخالفات جسيمة متعلقة بتعر ض الاقماح للأتربة والرمال حيث تتواجد الشونة فى أرض فضاء باتجاه الطريق الصحراوى .

وأضاف أنه تم سحب عدة عينات من الاقماح الموجودة حيث تم سحب عينة لتحليلها فى المعامل المركزية بوزارة الصحة للتاك من عدم وجود سموم بالاقماح كما تم سحب عينة أخرى سيتم إرسالها للمركز القومى للبحوث للتاكد من عدم خلط الاقماح المحلية بالمستوردة .

وأشار عبدالعظيم إلى أن اللجنة المشكلة للمرور على الصوامع ضمت ممثلين من وزارة التموين والزراعة إلى جانب عضو من القوات المسلحة مؤكدا أنه تم التحفظ على الدفاتر والسجلات المتعلقة بالشونة.

فيديو قد يعجبك: