إعلان

داليا زيادة تعليقًا على منتقدي زيارة شكري لإسرائيل: "يعمل اللي شايفه صح"

02:47 م الأحد 10 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

استنكرت داليا زيادة، مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية، الهجوم الذي وصفته بـ"الحاد" الذي شنه البعض على السفير سامح شكري بسبب زيارته لإسرائيل؛ لتوطيد العلاقات بين البلدين، قائلة: "يعمل اللي شايفه صح بحكم خبرته".

وقالت زيادة، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأحد، "الناس المعترضة على توجه وزير خارجية مصر (الوطني المحترم) سامح شكري بشكل رسمي معلن إلى إسرائيل من أجل تفعيل مبادرة الرئيس السيسي بشأن مباحثات السلام، أنتم بتهرجوا؟ معترضين على إيه! ده وزير الخارجية يا جماعة، وده جزء من شغله! وكل من سبقوه ترددوا على إسرائيل وتباحثوا مع إسرائيليين في مجالات كثيرة تخص إما العلاقات بيننا وبينهم أو تخص قضية السلام".

وأضافت قائلة : "طالما أن هناك شفافية من جانبه كمسؤول، يعمل اللي هو شايفه صح بحكم منصبه وخبرته، كفاية مزايدات لا مجال لها."

وكان قد توجه سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأحد، إلى إسرائيل في زيارة هامة تستهدف توجيه دفعة لعملية السلام الفلسطينية- الإسرائيلية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الملفات المتعلقة بالجوانب السياسية في العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية.

وقال المستشار احمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن زيارة شكري إلى إسرائيل تأتى في توقيت هام، بعد الدعوة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بأهمية التوصل إلى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية يحقق حلم إنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة، والسلام والأمن لإسرائيل.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان