إعلان

وزير الكهرباء: بعض الكشافين وقراء العدادات بيقعدوا على القهوة و قراءات وهمية

12:39 م الإثنين 23 مايو 2016

محمد شاكر وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء، إن الحكومة تسعى لتنويع مصادر الطاقة، وبشكل خاص الطاقة المتجددة، حتى لا تواجه البلاد أي ازمات متعلقة بالكهرباء.

واضاف خلال كلمته باجتماع لجنة الطاقة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، برئاسة طلعت السويدى، أن من بين تلك المصادر المتجددة، هي الرياح والطاقة الشمسية و "الفحم"، لافتًا إلى أنه رغم التكلفة العالية لإنتاج الكهرباء والطاقة من تلك المصادر، إلا أن التكنولوجيا الحديثة تقلل تلك التكلفة، وتجعلها أقل من تكلفة إنتاج الكهرباء باستخدام المشتقات البترولية.

وأشاد وزير الكهرباء، بمحطات إنتاج الكهرباء باستخدام الفحم، لافتًا إلى أنه شاهد أحد تلك المحطات بالصين، والتي تعد أفضل بكثير من أي محطة تعمل بالغاز الطبيعي.

وأشار إلى أن الدولة بصدد الانتهاء من مشروعات لإنتاج الطاقة المتجددة، والاتفاق على وحدات تقوم بتخزين الطاقة في الأوقات الطبيعية لضخها في أوقات الذروة. 

واضاف، ان الوزارة قامت بإعداد مناقصة للتعاقد على شراء ٢٥٠ الف عداد ذكى، لافتًا الى أن الوزارة اتخذت قرارًا بأن يكون كافة عدادات الكهرباء بنظام الدفع المسبق.

وتابع، أن نظام الدفع المسبق يقضى على أغلب المشكلات التي تواجه المواطنين والمتعلقة بقراءة العدادات وقيمة الفاتورة وعدم ذهاب الكشافين.

وقال:" بالفعل بيحصل ان بعض الكشافين وقراء العدادات بيقعدوا على القهوة ولا يقوموا بعملهم ويقدمون قراءات وهمية، وذلك لان عددهم اقل من عدد المشتركين ".

ولفت إلى أن هناك عجز بين تكلفه إنتاج الكهرباء (المصاريف) والدخل، يقارب 50%، والحل لإحداث التوازن أن تباع السلعة بسعرها الحقيقي.

وأضاف، أن الشريحة الاولي علي سبيل المثال تدفع عشر التكلفة، بواقع 7 قروش في حين أن السعر الحقيقي يصل إلي 68 قرش.

وتابع وزير الكهرباء، أن هناك خطة لتدعيم شبكات نقل وتوزيع الكهرباء، منها الربط بين مصر والسعودية، والتي سيتم الانتهاء منه خلال عام ٢٠١٨/٢٠١٩، وكذلك الربط بين مصر والأردن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان