إعلان

وزير الثقافة يُهدي دار الكتب نسخة للقرآن الكريم باللغة الأغورية

01:45 م الجمعة 20 مايو 2016

حلمي النمنم وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

قرر الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، إهداء دار الكتب المصرية، نسخة من " القرآن الكريم " المكتوبة باللغة الأغورية، والتي يعود تاريخها إلي القرن الـ 18، بالإضافة إلى قاموس اللغة الأغورية القديمة، لتضاف إلى ثروات دار الكتب القومية.

كانت الدكتورة نيفين الكيلاني، قد التقت الوزير مساء أمس، لتقديم هدايا معرض الصناعات الحرفية في مدينة "شينزن" الصينية، والذي أقيم خلال الفترة من 12_16 مايو الجاري.

وقدمت الكيلاني لوزير الثقافة، درع جائزة التنظيم المتميزللدورة الـ 12 للمعرض، بالإضافة إلي درع العارضين، والذي حصل عليه كل من فنان الخط العربي محمد بغدادي وفنان الصدف محمد منير.

وقالت الكيلاني أن المعرض شهد إقبالا جماهيريا واسعا، وأن طوابير من الطلاب، حضروا لكتابة أسمائهم بالخط العربي.

وأكدت أن المعرض الذي شاركت مصر فيه للمرة الأولي، من خلال عرض منتجات الحرف التراثية، فقط، وتقديم الورش الفنية، حاز إعجاب منظمي المعرض، وحاكم ولاية تشينزن، حتي أنه تم تقديم 3 دعوات للفنانين المشاركين، لحضور معارض أخري بالمدينة.

وقال الكاتب الصحفي حلمى النمنم وزير الثقافة، أن مصر حريصة علي نجاح العام التبادل الثقافي المصري الصيني، وسوف تقدم كل إمكاناتها ، من أجل تعزيز سبل التواصل والتعاون الثقافي بين الدولتين، مؤكدا أن مشاركة مصر، كانت مشاركة مشرفة، وأنه رغم الشائعات التي حاولت النيل من نجاح مشاركة مصر، إلا ان الجناح المصري تميز بفعالياته، وأكد على ذلك الجائزتين، اللتان حصدتهما مصر في ختام فعاليات المعرض.

وطالب الوزير، الكيلاني، بوضع تصور كامل، لما يمكن ان تشارك به وزارة الثقافة المصرية، خلال دورة المعرض العام المقبل.

ووجه الشكر إلي وزارة الخارجية، والسفير المصري بالصين، لوقوفه جنبا إلى جنب مع وفد وزارة الثقافة، لتخرج المشاركة المصرية في افضل صورة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان