إعلان

"العمل العربية": 20 مليون شاب يعانون البطالة ونسعي لتخفيضها

01:06 م الأربعاء 06 أبريل 2016

فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

قال فايز المطيري، المدير العام لمنظمة العمل العربية، إن مؤتمر العمل العربي المقرر له مطلع الأسبوع القادم سيناقش أبرز التحديات التي تواجه العمال في المنطقة العربية، وفي مقدمتها أزمة البطالة التي باتت تؤرق ملايين الشباب.

جاء ذلك خلال المؤتمر العام للمنظمة، لاستعراض آخر الترتيبات لانطلاق أعمال الدورة 43 لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من 10 إلى 17 أبريل الجاري.

وأشار إلي أن نسبة البطالة وصلت إلي 17% من الوطن العربي، اي ما يمثل 20 مليون شاب، ونسعي الي تخفيض هذه النسبة من خلال طرح فرص عمل للشباب .

وشدد "المطيري" على أهمية أن يكون هناك تنسيق بين أطراف العمل الثلاثة "حكومة – أصحاب عمل – عمال" لإنهاء أزمة البطالة في العالم العربي، مؤكدا أن الاستقرار أهم ما تسعي إليه المنظمة، لأنه بدون الاستقرار لن نستطيع بناء أوطاننا.

وأكد المدير العام لمنظمة العمل العربية، على أهمية الدور الذي تقوم بها المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لإنهاء كافة الأزمات التي تعاني منها أغلب الدول العربية، لما سيكون لها من دور في الحد من معدلات البطالة، من خلال توفير فرص عمل، فضلا عن المساهمة في دعم الاقتصاد العربي.

وأضاف أن فريق العمال الذي يكون ممثل في مؤتمر العمل العربي، تختار وزارة القوى العاملة أعضاءه وليس المنظمة .

ويستعرض المؤتمر عددا من البنود الهامة منها خطة وموازنة المنظمة للعاملين 2017-2018 وتشكيل الهيئات الدستورية والنظامية بالمنظمة، بالإضافة الي سيتم مناقشة دور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني التعاونيات في زيادة فرص التشغيل والثاني حول تبادل المعلومات وأثرها في تنظيم أسواق العمل العربية.

فيديو قد يعجبك: