إعلان

مصر و"العربي للإنماء" يوقعان اتفاقيتين بقيمة 110 ملايين دينار كويتي

09:28 م الثلاثاء 05 أبريل 2016

وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنامة- (أ ش أ):

وقعت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر مع مدير عام الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عبد اللطيف الحمد اتفاقيتي تمويل بقيمة 110 ملايين دينار كويتي، في مجالات الري والزراعة والكهرباء.

جاء ذلك خلال لقاء نصر، اليوم الثلاثاء، وعبد اللطيف الحمد على هامش تمثيل الوزيرة مصر في الاجتماعات السنوية المشتركة للمؤسسات والهيئات المالية وصناديق التمويل العربية في البحرين.

وتبلغ قيمة الاتفاقية الأولى 50 مليون دينار كويتي، للمساهمة في تمويل مشروع توفير المياه وتطوير منظومة الزراعة في شبه جزيرة سيناء، ضمن مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء، والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما تشمل الاتفاقية الثانية تمويل بقيمة 60 مليون دينار كويتي، للمساهمة في تمويل مشروع توليد كهرباء دمنهور، ذات الدورة المركبة (1800 ميجا وات) في مصر، وتبلغ القيمة الاجمالية للاتفاقيتين 110 ملايين دينار كويتي.

وتناولت الوزيرة مع مدير عام الصندوق ـ باعتبارها محافظ مصر في الصندوق العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي ـ سبل تعزيز التعاون بين مصر والصندوق خلال الفترة المقبلة، والتي بلغت محفظة التعاون معه حتى يناير 2016، نحو 3ر5 مليار دولار.

وشددت وزيرة التعاون الدولي على حرص الوزارة على الاستخدام الأمثل للتمويلات المقدمة من الصندوق، وتقديم كافة صور الدعم والمساندة للجهات المنفذة للمشروعات لضمان سرعة تنفيذ المشروعات كي يشعر المواطن المصري بتحسن في مستوى الخدمات المقدمة له من الدولة، معربة عن أهمية توفير نوافذ تمويلية، من خلال الحساب الخاص للصندوق لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر من خلال وزارة التعاون الدولي، نظرا لأهمية دعم ملف هذه المشروعات في الفترة المقبلة، كونها جزءا هاما من البرنامج الاقتصادي للحكومة.

وأضافت الوزيرة، أن أهمية الاستفادة من المنح التي يتم تقديمها من قبل الحساب الخاص بالصندوق للجهات المعنية بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، والذي يقدم منحا تدعم تحسين أساليب ووسائل عمل هذه الجهات وتمويل خدمات استشارية واقتناء أجهزة ومعدات وتأهيل وتدريب العاملين في هذا المجال.

وفي نهاية اللقاء، أكد مدير عام الصندوق رغبته في توفير كافة الموارد المالية لمصر، حكومة و شعبا حرصا منه على دعم البرنامج الحكومي الحالي حتى تؤتى ثماره بصورة سريعة يشعر بها المواطن المصري البسيط.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: