إعلان

وزير الأوقاف يبحث سبل التعاون ومواجهة الأفكار المتطرفة مع وفد ماليزي

06:00 م الثلاثاء 19 أبريل 2016

وزير الأوقاف يستقبل وفد من ماليزيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ عبدالرحمن أحمد:

استقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الثلاثاء، وفدَا من ماليزيا لبحث أوجه التعاون بين الجانبين، بحضور الشيخ جابر طايع وكيل أول الوزارة، رئيس القطاع الديني.

وأكد وزير الأوقاف - بحسب بيان للوزارة - ترسيخ المنهج الأزهري ونشر الفكر الوسطي المعتدل، بعيدًا عن الجماعات والأفكار المتطرفة، موضحًا أنه يؤصل في العالم كله أن الإسلام دين السماحة والحضارة وليس دين تدمير أو تخريب.

وأكد وزير الأوقاف، أن الوزارة تتعامل مع الدول والحكومات وليس مع أشخاص أو جماعات، مشددًا على أن الجماعات المتطرفة أضرت بالإسلام كثيرًا، واتخذته مطية لمصالح حزبية أو سياسية، وحصرت الدين في التدين الشكلي.

من جانبه، رغب الجانب الماليزي في تدريب الأئمة الماليزيين بمراكز تدريب وزارة الأوقاف المصرية عبر بروتوكول من خلال التنسيق مع وزارة الخارجية المصرية، وإرسال مجموعة من علماء الأزهر والأوقاف لنشر سماحة الإسلام والفكر الوسطي المعتدل إلى ماليزيا.

وقرر وزير الأوقاف الموافقة على تدريب الأئمة الماليزيين بأكاديمية تدريب الأئمة وإعداد المدربين، وعلى صرف عدة مكتبات من مطبوعات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية للجانب الماليزي من خلال التنسيق مع وزارة الخارجية.


وزير الأوقاف يستقبل وفد من ماليزيا copy

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان