إعلان

عبدالعاطي: بورصة السياحة في برلين فرصة ذهبية لإعادة التدفق السياحي

10:58 ص السبت 05 مارس 2016

سفير مصر لدى ألمانيا بدر عبدالعاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (أ ش أ):

أكد سفير مصر لدى ألمانيا، بدر عبدالعاطي، أن مصر ستشارك في بورصة السياحة ببرلين ـ التي تبدأ 8 مارس الجاري وتستمر خمسة أيام ـ بشكل غير مسبوق، خاصة أنها تحوى أكثر من ثلث آثار العالم.

وقال عبدالعاطس، في تصريحات صحفية له، اليوم السبت، "إن مصر التي تحوى ثلث آثار العالم ستمثل تمثيلا مشرفًا في بورصة السياحه ببرلين، حيث يشارك بالحضور فيها وزير السياحة هشام زعزوع على رأس وفد رفيع المستوى، ويعقد عدة لقاءات رفيعه المستوى مع عدد من الوزراء والمسؤولين الألمان ورؤساء غرف السياحة ولجنة السياحة في البرلمان الألماني".

وأضاف "إن الوزير سيحمل خلال لقاءاته مع المسؤولين الألمان رسالة مفادها لأن مصر آمنه وليست في حاجة إلى فرض مزيد من التشديدات الأمنية التي من شأنها أن تعرقل تدفق السياحة إلى مصر".

وأوضح السفير أن الجناح المصري يضم عددا كبيرا من شركات السياحه المصرية، مشيرا إلى أن هناك فاعليتين كبيرتين سيتم إقامتهما على هامش بورصة السياحة، فضلا عن أمسيات ثقافيه تشارك فيها فرق موسيقيه وفنون شعبية من مصر وألمانيا للترويج السياحي والثقافي لمصر.

وأكد الدكتور بدر أن بورصة السياحة ببرلين ستكون فرصة ذهبية لإعادة إطلاق مصر كمقصد سياحي رئيسي منوها إلى أنه بالفعل قد بدأنا منذ شهر بحملات اعلانيه على حافلات النقل وسيارات الأجرة الألمانيه وسوف تزداد وتيرة تلك الدعايه مع افتتاح بورصه السياحه.

وحول لقائه بالأمس الذي جمع بينه وبين وزيرة الدولة الألمانية ماريا بومر بمقر الخارجية الألمانية، والتي سلمت فيها مصر قطعة آثرية مهربة كانت قد خرجت من مصر بطريقه غير شرعية، قال السفير المصري، إنه قد بحث مع الوزيرة إمكانيه التعاون في مجال تقديم الدعم في إدارة المتحف المصري الجديد، وقال "إنها بصدد إنشائه بالتعاون مع اليابان"، ولفت إلى أن الوزيرة الألمانية وعدت بنقل الخبرات الإدارية في مجال إدارة المتاحف، لأن هذه الآثار ليست إرثًا مصريًا فقط ولا تنتمى إلى مصر فقط، بل تنتمى إلى البشرية كلها، مشيرًا إلى أن هناك مسؤولية تقع على عاتق ألمانيا والمجتمع الدولي واليونسكو في الحفاظ على الإرث العالمي.

وتابع السفير قائلًا "إن اللقاء تناول بحث الاستعدادات للزيارة القادمة للإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب الذي سوف يلتقي مع وزيرة الدولة الألمانية، ماريا بومر لبحث التعاون الثقافي المصري الألماني".

واستطرد "بحثنا إمكانيه التعاون مع ألمانيا لتوفير القاعات والمسارح الألمانية لعرض الفنانين المصريين الذين يسافرون عن نفقه الدوله لعرض فنونهم على المسارح الألمانية"، مشيرًا إلى الوزير كانت قد وعدت بتوفير أماكن لائقه لاستضافه العروض المصرية.

وأضاف بدر علبدالعاطي، أنه بحث مع وزيرة الدولة ماريا بومر سبل تنسيق وتعزيز التعاون المصري الألماني، وشدد على الأهميه البالغة لإسراع البوندستاج الألماني بالتصويت على قانون يقع بموجبه عبء إثبات ملكيه القطعة الأثرية على من يحوزها وليس على الدولة التي خرج منها الأثر، وأضاف السفير "هناك حفريات تتم بشكل غير قانوني في مصر ويتم تهريب قطع أثرية بشكل غير شرعي لذا سيتم تشريع القانون الجديد الصيف القادم الذي سيحد بشكل كبير من عملية الإتجار بالآثار".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: