إعلان

وزير القوى العاملة : المرأة ليست نصف المجتمع .. وإنما المجتمع بأكمله

03:52 م الثلاثاء 01 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أكد وزير القوي العاملة جمال سرور - في بداية لقائه مع سكرتارية المرأة العاملة بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر علي مستوي الجمهورية برئاسة مايسة عطوة، فضلا عن النائبات البرلمانيات بمجلس النواب، في حوار مجتمعي حول المسودة الثالثة المعدلة لمشروع قانون العمل الجديد- أننا اكتشفنا أن المرأة ليست نصف المجتمع ، وإنما المجتمع بأكمله.

ووصف "سرور" المرأة المصرية بأنها مخلصة لأسرتها وعملها ، وتستحق اللقب الذي أطلقه عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي للسيدات بأنهن عظيمات مصر، مشيرا إلي أن هذا اللقب لم يأت من فراغ ، وإنما كان مقصودا به الدور الذي تقوم به المرأة المصرية .

ومن جانبها أعربت مايسة عطوة رئيس سكرتارية المرأة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر وعضو مجلس النواب، شكرها للوزير لاستجابته السريعة للحوار المجتمعي، مع ممثلي المرأة بالاتحاد حول مشروع القانون الجديد.

وأضافت، أن كلمة الرئيس السيسي عن المرأة أعطت لهن دفعة للإمام، وذكرت أنها لم تفكر طوال حياتها في الدخول لمجلس النواب، مشيرا إلي أن بعد ثورة 25 يناير 2011 قررت أن أعمل ما يمليه علي ضميري تجاه مصر وعمالها وبلدي، موجه الشكر للمهندس محمد السويدي علي اقتراحه برفع الحد الأدني للأجر التأميني للعمال إلي 600 جنيه .

فيديو قد يعجبك: