إعلان

الصحة : أجرينا فحصاً طبياً شاملاً لـ80% من طلاب المدارس

11:41 ص الإثنين 08 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي :

أعلنت وزارة الصحة والسكان أنها قامت بإجراء فحوصات طبية شاملة لـ 80.5% من طلاب المدارس على مستوى الجمهورية خلال النصف الأول من العام الدراسي الحالي 2015-2016

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن هذه الفحوصات تأتي في إطار متابعة تفعيل الفحص الطبي الدوري الشامل لطلبة المدارس والذى يهدف الى الاكتشاف المبكر للأمراض وإعداد برنامج للتثقيف الصحي ورفع درجة الوعى لديهم من خلال التعرف على أولويات المشاكل الصحية التي تواجههم .

وأوضح، يتم المرور على جميع المدارس بالمحافظات لمتابعة تفعيل الخطة الوقائية داخل المدارس والتأكد من توافر مستلزمات مكافحة العدوى ومتابعة البيئة الداخلية والخارجية للمنشآت التعليمية .

وتابع، كما يتم تشكيل فريق طبى للمرور على لجان الامتحانات من طبيب وممرضة ومسئول صحة مدرسية ويتم إدخال بيانات الفحص الدوري لطلاب المدارس على قاعدة بيانات الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم من خلال التنسيق مع الوزارة .

و بلغ إجمالي عدد المترددين على عيادات صحة الشباب بثلاث محافظات 2863، منهم 1121 بالقاهرة و978 بأسيوط ، 764 بسوهاج ، وذلك للحصول على خدمات المشورة الصحية، ورفع الوعى الصحي لهـــم و يتم استطلاع أراء المترددين في الخدمات المقدمة لهم.

وفى ذات السياق يتم تدريب عدد من الأطباء والتمريض على حزمة الخدمات الصحية المقدمة للشباب والمراهقين والتي تشمل على التوعية بفترة المراهقة والتغذية السليمة وأسلوب حياة صحية سليم وأهم المشكلات النفسية التي تتعرض لها هذه الفئة والأمراض المعدية والغير معدية وكيفية مكافحتها وطرق الوقاية منها .

فيديو قد يعجبك: