إعلان

محمد العدل: الحكومة أكثر بؤساً من عهد الإخوان.. و"النمنم" يتجاهل المثقفين

07:00 م الإثنين 22 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة قرج:

قال الشاعر شعبان يوسف، إنه بعد صدور حكم بسجن "أحمد ناجي"، الأوضاع باتت تدفعنا إلي ما قبل 30 يونيو، وهناك استفزاز لعدد كبير من القطاعات منها الأطباء وأخيرًا حبس الصحفيين، مطالبًا بالذهاب للنائب العام غدًا للتضامن مع ناجي.

وأضاف يوسف - خلال الاجتماع المنعقد في دار مريت للنشر، اليوم الاثنين، بحضور الكاتب والمنتج محمد العدل، وأحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب السابق، ومحمد هاشم ومني هلا، ومني سيف وعدد من النشطاء السياسيين - أنه لابد أن يكون للكاتب حلمي النمنم، وزير الثقافة، تداخل لوقف حبس الكتاب، وخاصة كان من المدافعين عن المثقفين أيام حكم الإخوان.

فيما قال الكاتب محمد العدل، أنه ليس مستغربًا من الحكم على الكاتب الروائي أحمد ناجي بالحبس سنتين بتهمة خدش الحياء عقب نشره لفصل من روايته "استخدام الحياة"، قائلا: "لم استغرب لأننا في دولة تزايد السلفيين على التدين، وتحاول أثبات أنها أكثر تدينا منهم، ونحن الآن نتعامل مع حكومة أكثر بؤسًا من حكومة الإخوان".

وأضاف العدل، أن المثقفين جميعهم تعشموا في وزارة الثقافة والكاتب الصحفي حلمي النمنم، ولكنه شاهد جميع تلك الأحكام ولم يحرك ساكن تجاهها، داعيا جميع المثقفين لحضور مؤتمر عام للتنديد بكبت الحريات يوم الخميس المقبل الساعة الخامسة بنقابة الصحفيين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان