إعلان

مسؤولة وحدة العلاج بالنديم: إغلاق المركز قرار سياسي من جهات عُليا

08:47 م الأحد 21 فبراير 2016

سوزان فياض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

قالت سوزان فياض، مسؤولة وحدة العلاج بمركز النديم لتأهيل ضحايا العنف وإحدى مؤسسيه، إن قرار إغلاق المركز قرار سياسي من جهات عليا من أعلى مستوى بالدولة متمثلة في رئاسة الوزراء وشارك فيه ووزراء الصحة والتضامن والداخلية.

وأضافت فياض خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المركز، اليوم الأحد، بنقابة الصحفيين للوقوف على أسباب محاولة تشميع المركز الخميس الماضي، "أرسلنا تلغراف لوزير الصحة لإلغاء هذا القرار المعيب لأن الطبيعي تأجيله لحين ابلاغنا بالمخالفات سبب التشميع"، لافتة إلى أن وفد من مؤسسي المركز توجه صباح أمس لمعرفة طبيعة المخالفات ولم يذكر لهم أي مخالفات طبية على عيادة التأهيل النفسي بالمركز وأن القرار من وزير الصحة.

وتابعت "توجهننا في البداية لإدارة الطب الحر أخبرتنا انها جهة تنفيذية لقرار وزارة الصحة، وعندما توجهنا للوزارة أخبرونا أن القرار من الوزير و لا يوجد مخالفات على العيادة بالمركز".

وأوضحت فياض أن القرار الذي صدر ضد النديم بسبب التقارير الحقوقية عن ضحايا التعذيب سواء العنف المنزلي أو عنف الداخلية، قائلة "العيادة الصحية بالمركز لا تصدر بيانات أو تقارير وانما تختص بالعلاج النفسي لضحايا العنف والمقدرة ب250 حالة شهريا".

وتابعت فياض أن المركز حرك دعوى بالقضاء الإداري تختصم محافظ القاهرة، وزير الصحة ومدير إدارة الشئون الصحية الجهة المفوضة لإصدار قرار التشميع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان