إعلان

محافظ القاهرة خلال لقائه بنواب البرلمان: تخصيص 40 مليون جنيه لتطوير الأحياء

03:25 م الأحد 21 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

التقى محافظ القاهرة، جلال مصطفى سعيد، أعضاء مجلس النواب عن محافظة القاهرة لمدة ست ساعات متواصلة للاستماع إلى مطالب أبناء القاهرة وعرض ما تقوم به المحافظة بالفعل في عدة مجالات بالإضافة إلى دارسة الطلبات المقدمة وسبل الاستجابة لها.

يأتي ذلك في إطار حرص المحافظة على إرساء آلية فعالة للتواصل مع السادة النواب، والتأكيد على اهتمام المحافظة بما يتم عرضه من مقترحات تعبر عن مطالب المواطنين.
ومن ضمن ما عرضه المحافظ على النواب تخصيص 40 مليون جنيه بشكل عاجل لأحياء القاهرة للمعالجة السريعة للحفر والمطبات.

وشرح المحافظ لنواب المناطق العشوائية (منشأة ناصر وعزبة خير الله وإسطبل عنتر وتل العقارب) ما يتم حاليًا من مشروعات على رأسها مشروع الأسمرات والذي يحتوي على أكثر من 15 ألف وحدة سكنية ومشروع إعادة تطوير منطقة تل العقارب.

وتركزت طلبات النواب في سرعة إنجاز مشروعات المدارس ومراكز الشباب والمستشفيات ومكاتب الشهر العقاري وهو الأمر أوضح المحافظ أنه يحظى بأعلى مستوى من الاهتمام وسيشهد تطورات سريعة في القريب العاجل.

وأوضح المحافظ أنه سيجرى قريباً إنشاء مستشفى عام بحي الشرابية علي مساحة 7000 متر، تم استقطاعها من جمعية الرفق بالحيوان؛ تمهيداً لنقلها خارج الكتلة السكنية.

كما تم الاتفاق على إعادة تأهيل مستشفى الخليفة وتخصيص أرض لإنشاء مستشفى المقطم وتطوير المركز الطبي في منشأة ناصر وإنشاء مركز شباب في الأزبكية وآخر في عين شمس ومقر للشهر العقاري في الوايلي وآخر في السلام.

وأوضح المحافظ أن هذا العام سيشهد دخول أكثر من ألف أتوبيس جديد الخدمة وانتهاء مشروعات مهمة مثل تطوير القاهرة الخديوية ونظم التحكم الإلكتروني في إشارات المرور ومجمع ورش الاخشاب لنقل الانشطة المزعجة خارج الكتل السكنية، بالإضافة إلى الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع جراج روكسي والتي تبلغ سعتها ألف سيارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان