إعلان

رئيس الوزراء يوضح لـ"ممثل التجارة العالمية" أسباب زيادة التعريفة الجمركية

02:34 م الأحد 21 فبراير 2016

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، الدكتور عبد الحميد ممدوح المبعوث الخاص لمدير عام منظمة التجارة العالمية، وحضر اللقاء وزير التجارة والصناعة، وذلك على هامش مشاركته في المنتدى الأفريقي الأول للتجارة والاستثمار في أفريقيا المنعقد في مدينة شرم الشيخ.

وأشاد إسماعيل، بالتعاون بين مصر ومنظمة التجارة العالمية، معربًا عن التطلع إلى زيادة أوجه التعاون بين الجانبين في الفترة المقبلة، بما يسهم في دفع حركة التجارة الدولية والمساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي بمصر والعالم.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء أشار إلى أن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة بزيادة التعريفة الجمركية على المنتج النهائي لبعض المجموعات السلعية، قد جاءت في إطار الإجراءات النمطية المتعارف عليها في مختلف البلدان التي تنشأ فيها ظروف طارئة أو اقتصادية، وبما يحقق حماية الصحة العامة وسلامة المواطن المصري من المنتجات الرديئة، وكذلك لحماية الصناعة الوطنية وضبط الأسواق في مصر.

ومن جانبه، أكد المبعوث الخاص لمدير عام منظمة التجارة العالمية على أهمية المنتدى الإفريقي الأول للتجارة الاستثمار، مشددًا على دور مصر في دعم التجارة بإفريقيا، وهو ما ظهر واضحًا في مستوى التمثيل الكبير للوفود المشاركة.

كما أشار إلى أن الدعوة التي تم توجيهها الى مصر لحضور اجتماعات مجموعة الدول العشرين في الصين دل على ما تتمتع به مصر من مكانة إقليمية وعالمية هامة ودور كبير على الخريطة الاقتصادية العالمية، نظرا لما تتمتع به من اقتصاد متنوع وموقع جغرافي متميز، بالإضافة إلى قيامها بتنفيذ عدد من المشروعات في إطار دعم تجارة الخدمات بالعالم ومن بينها مشروع تطوير منطقة قناة السويس، فضلًا عن قيام الحكومة بالعمل على تنمية الموارد البشرية وزيادة حوافز الاستثمار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان