إعلان

البدري فرغلي مهاجما قانون التأمين الصحي الجديد : تأبين وليس تأمين

11:58 ص الثلاثاء 02 فبراير 2016

البدري فرغلي رئيس اتحاد أصحاب المعاشات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

هاجم البدري فرغلي، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات والبرلماني السابق مشروع قانون التأمين الصحي الجديد، واصفا إياه بقانون التأبين الصحي على حد تعبيره.

وأضاف فرغلي في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلام جرايد" المذاع على قناة "العاصمة" مساء أمس الإثنين :"قانون التأمين الصحي الجديد سيجعل العلاج بالأجر، وأصحاب المعاشات لا يجدون الطعام ولا قيمة الدواء، وأنا بقول نحسن العجز بالموازنة العامة بموت 5 مليون من أصحاب المعاشات لكي يرتاح الكبار، ونحن لنا حقوق دستورية لا تطبق".

وأشار رئيس اتحاد أصحاب المعاشات بعد ذلك لمعاناة 5 مليون من أصحاب المعاشات يتقاضون شهريا معاشات تقل عن 500 جنيه، لافتًا لامتلاك أصحاب المعاشات 620 مليار جنيه لدى الدولة من بينها 450 مليار جنيه صكوك غير قابلة للتداول و100 مليار جنيه تستثمر في هيئة التأمينات.

وأوضح البدري فرغلي أن أصحاب المعاشات رفضوا التظاهر في شهر يناير الماضي حتى لا يتعرضوا لاتهامات بالوقوف في خندق واحد مع الإرهاب، متهمًا في حديثه الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي برفض تطبيق الحد الأدنى على أصحاب المعاشات وأخذ الحكومة لأموال أصحاب المعاشات بحسب قوله لتطبيق الحد الأدنى للأجور على الموظفين.

وأضاف فرغلي :"أصحاب المعاشات لا يسمعهم أحد، والأيام القادمة سنجعلهم يسمعوننا، وأشرف لنا أن نمون ونحن واقفين مثلما بنينا الوطن، ووزيرة التضامن مصممة على تنفيذ روشتة صندوق النقد الدولي والتعامل معنا كأننا عبء على الموازنة العامة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان