إعلان

"الطفولة والأمومة" يطالب بوقف برنامج "وش السعد"

01:11 م الإثنين 15 فبراير 2016

دكتورة هالة ابو علي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني:

استنكر المجلس القومى للطفولة والأمومة بشدة برنامج "وش السعد" الذى تم عرضه على قناة mbc مصر، مطالبًا بوقفه، مشيرًا إلى أن الحلقة احتوت على ألفاظ خادشة للحياء، وايحاءات غير أخلاقية، وشتائم وتحرش، مما يعرض قيم الأطفال والنشء والشباب وأخلاقهم للخطر، فى الوقت الذى يؤكد فيه المجلس على الحاجة القصوى لتدخلات إعلامية وفنية وثقافية تستهدف بناء وعى ووجدان عقول النشء.

وأكد المجلس فى بيانه، اليوم الاثنين، على أهمية دور الفن الراقى فى التنشئة وبناء المجتمع، لافتًا إلى أن الإعلام بصفته شريك فى التنمية لابد أن يعمل على ذلك خاصة فى ظل الظروف التى تحيط بعالمنا العربى.

وفى نفس السياق أشاد القومى للطفولة والأمومة بتجربتين استهدفتا دعم الأخلاق والتنشئة الاجتماعية للأطفال وهما: برنامج الفنان محمد صبحى "مفيش مشكلة خالص" والذى تضمن فى إحدى حلقاته مناقشة واقع حقوق الطفل في المجتمع وعكس حرص البرنامج على طرح هذا الواقع على تقديم حلول تتمثل في تفعيل قانون الطفل رقم 126 لسنة 2008 لإعلاء المصلحة الفضلى للطفل، وألقى الضوء على مشكلة أطفال الشوارع التي تؤرج الجميع.

ولقت البيان إلى أن تلك الجهود الفنية والإعلامية الراقية تستهدف مناصرة أطفال القضايا المجتمعية الهامة وبصفة خاصة تنشئة الطفل ودور الأسرة الإيجابي وبما يساهم في رقي الذوق العام.

أما البرنامج الثاني الذي أشاد به المجلس، فهو الحملة القومية "أخلاقنا" تحت شعار "يلا نعيش بأخلاقنا" التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة، ومرسسة العصر وجمعية مصر الخير بهدف إحياء منظومة الأخلاق والقيم ودعمها بشكل إيجابي، حيث أكد المجلس أن الأخلاق الحميدة مطلب أساسي لتنمية المجتمع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان