إعلان

"العربية للتصنيع": بروتوكول "صرف صحي الفيوم" يجسد نموذج رائعا للمشاركة المجتمعية

12:36 م الإثنين 15 فبراير 2016

الفريق عبد العزيز سيف الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

شهد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، يرافقه الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، ومحافظ الفيوم المستشار وائل مكرم والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، وفاطمة بركة نائب رئيس مجلس إدارة صندوق أخبار اليوم لمواجهة الكوارث، والمهندس محمد زغلول مدير عام الهيئة العربية للتصنيع والمهندس عبد الصادق أحمد رئيس مجلس إدارة مصنع قادر التابع للهيئة، مراسم توقيع بروتوكول لإنشاء محطات "معالجة الصرف الصحي المدمجة" بمحافظة الفيوم.

وفقا لجوانب البروتوكول يتم توفير محطة مدمجة لمعالجة مياه الصرف الصحي بطاقة 400 متر مكعب يوميا لعزبة عاشور التابعة للوحدة المحلية لمركز الفيوم لتمويل من مؤسسة أخبار اليوم لمواجهة الكوارث بقيمة 1.1 مليون جنيه.

من جهة أخري، قال الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية أن مشروع نشر الصرف الصحي في جميع أنحاء الجمهورية هو هدف قومي، لكن امكانات الدولة حاليا لا تستطيع تغطية الصرف الصحي في جميع أنحاء الجمهورية في الوقت الحالي، ونعمل علي قدم وساق لسرعة توصيل الصرف للقرى، خاصة القرى الأكثر احتياجا.

وأضاف علي هامش توقيع بروتوكول لإنشاء محطات "معالجة الصرف الصحي المدمجة" بمحافظة الفيوم، أن "المحطة المدمجة"، هي سريعة التركيب، وصندوق الكوارث والأزمات التابع لمؤسسة أخبار اليوم، تكفل بثمنها، وسيتم تطبيق نموذج تلك المحطة في عدد من القرى الأخرى.

وفي رده علي سؤال حول اجتماع رئيس الوزراء مع المحافظين قال: " سيتم مناقشة 3 مواضيع هامة وفي مشكلة القمامة ومخالفات البناء وتنفيذ قانون المحاجر والثروة المعدنية".

وأشار الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربة للتصنيع، أن مراسم توقيع بروتوكول لإنشاء محطات "معالجة الصرف الصحي المدمجة" بمحافظة الفيوم، يعد نموذج رائع للمشاركة والتعاون المجتمع مع مؤسسات الدولة، وما قام به صندوق الكوارث والأزمات التابع لمؤسسة أخبار اليوم، بالتعاون وزارة التنمية المحلية هو خير دليل علي ذلك.

ونوه خلال تصريح له على هامش مراسم توقيع بروتوكول لإنشاء محطات "معالجة الصرف الصحي المدمجة" لصالح محافظة الفيوم، أنه لابد من تعميم نشر ثقافة جديدة بين مؤسسات المجتمع المدني وبين المؤسسات المختلفة لتقديم الخدمات لصالح المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية، متمنيا أن تعمم تلك التجربة في عدة مناطق أخري.

من جهة أخري، قال الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير أخبار اليوم، أن الصناديق والتبرعات الموجودة داخل مؤسسة أخبار اليوم، موجهة بالدرجة الأولي لصالح المواطن المصري، ولصالح عملية التنمية المجتمعية، وذلك عائد لأن المؤسسة مملوكة للدولة وللشعب.

وأضاف خلال تصريح له علي هامش توقيع مراسم بروتوكول لإنشاء محطات "معالجة الصرف الصحي المدمجة" بمحافظة الفيوم، بأن صندوق الأزمات والكوارث التابع لمؤسسة أخبار اليوم، سيقوم بتمويل عدد من المحطات المدمجة الخاصة بالصرف الصحي في عدد من المحافظات المختلفة، وذلك في إطار الدور التنموي للهيئة.

وشكر "رزق" الهيئة العربية للتصنيع للدور الكبير الذي تقوم به في التنمية الحالية للدولة المصرية واصفا إيها بـ "المؤسسة العملاقة".

وشدد المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، أن توقيع برتكول محطات "معالجة الصرف الصحي المدمجة" بمحافظة الفيوم، مع الهيئة العربية للتصنيع، هي رسالة للمجتمع المدني من أجل الاهتمام بقري الصعيد.
وأعرب خلال كلمة له عن اعتزازه بدور الهيئة العربية من خلال تعاونها مع المحافظة من مشروعات التنمية المحلية، كاشفا أن الهيئة قامت بالتنازل عن ربحها من تنفيذ محطة الصرف الصحي، وذلك في إطار الدور التنموي التي تقدمه الهيئة لصالح المواطن المصري

فيديو قد يعجبك: