إعلان

معز مسعود: التطرف يرجع لتهميش الشباب

05:41 م الجمعة 09 ديسمبر 2016

معز مسعود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصراوي:

أكد معز مسعود، الباحث في قسم الإلهيات بجامعة كمبريدج، أن النظام العالمي يجب عليه الاعتراف بأنه يواجه فشلا في التعامل مع الشباب وفهمهم واستيعاب عقلياتهم.

وقال مسعود في كلمته الافتتاحية الخاصة التي ألقاها في اجتماع منظمة الأمم المتحدة في جنيف إن الإحصاءات تؤكد وجود استبعاد سياسي واقتصادي واجتماعي وثقافي للشباب عالميًا، وكان أحد نتائج ذلك التطرف الذي ندفع ثمنه اليوم.

وأضاف مسعود أن عدم الوصول للشباب لاسيما الأجيال الجديدة منهم جاء من اعتبار بعض الأنظمة العالمية الشباب تهديدًا أو تهميشهم واختصارهم واعتبارهم مجرد موضوع مطروح للنقاش، على الرغم من النجاحات التي يحققها الشباب في مختلف المجالات، والذين وصفهم بأنهم مستقبل كوكب الأرض.

وتساءل مسعود "ماذا ننتظر من طفل أو شاب وجد نفسه لاجئًا؟"، رابطاً بين عدم العمل على حل المشكلات الناجمة عن إبعاد الأطفال والشباب من جهة، والتطرف من جهة أخرى، مطالبًا بإشراك الشباب في حل مشكلاتهم بأنفسهم، وتمكينهم تمكينًا حقيقيًا من خلال ممثلين لهم.

وأشار مسعود إلى أهمية دور التعليم، وما يمثله من أمل حقيقي في عقول مدربة ونفوس مهذبة، داعيًا الجميع لتذكر أن منهجنا اليوم في التعامل مع الشباب سينعكس بشكل واضح وشامل على مستقبل العالم.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان