إعلان

نقابة الأطباء: يجب تقنين التبرع بالأعضاء البشرية

10:10 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

نقابة الأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال طارق كامل، رئيس لجنة آداب المهنة بنقابة الأطباء، إن النقابة تدافع عن حقوق الأطباء وتقوم بمساءلة أعضاءها في أي مخالفة لشرف وآداب المهنة، موضحًا أن أي طبيب متورط في قضية اليوم يتم التحقيق معه لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من قبل النقابة.

وأضاف كامل -خلال مداخلة تليفونية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل- اليوم الثلاثاء، أن هناك 500 شكوى متداولة في النقابة سنويا، وما يثبت صحتها 10% فقط، مشيرًا إلى أن لجنة التحقيق تقوم باتخاذ إجراءات التحقيقات بشفافية والجزاءات على الأطباء المخالفين تبدأ من التحذير وصولًا إلى الشطب.

وتابع: "شطبت النقابة طبيبة العام الماضي ثبت في قضية زراعة أعضاء وبالتالي لا تستطيع مزاولة المهنة ونقوم بإبلاغ وزارة الصحة وهي المنوطة بالرقابة على المنشآت الطبية والصحية واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع أي طبيب تم شطبه من مزاولة المهنة".

وأكد كامل، أنه ستظل عمليات بيع وتجارة الأعضاء البشرية بصورة غير شرعية مستمرة وبشكل مستتر تحت مسمى التبرع خاصة في الكلى، وذلك لاستمرار الخلاف حول تعريف مفهوم وفاة جذع المخ، وبمجرد إقرار التعريف بأن وفاة جذع المخ يعد الشخص متوفي ويمكن أن نشهد عمليات التبرع بالأعضاء مما يقضي على تجارة الأعضاء البشرية بشكل قانوني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان