إعلان

متحف الطفل يبدأ برنامجه الشتوي عن الخيال والواقع الافتراضي في إجازة نصف العام

11:25 م السبت 17 ديسمبر 2016

متحف الطفل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

يطلق مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، غدًا الأحد، برنامجه الشتوي تزامنًا مع إجازة منتصف العام الدراسي، والذي يتنوع في فعالياته التي تستمر حتى التاسع من فبراير المقبل، وتستهدف الفئة العمرية من 5 سنوات حتى 13 عامًا، بحزمة متنوعة من ورش العمل التي تجذب خيال الأطفال وتعكس رؤيتهم للكون المحيط بهم.

وصرح فاروق الجوهري، رئيس جمعية مصر الجديدة، أن متحف الطفل هو أحد المراكز الإبداعية التي أنشأته الجمعية خصيصًا من أجل تعليم الأطفال على أسس منهجية غير تقليدية وتستقطب خيالهم بهدف تنمية مداركهم الإبداعية، مشيرًا إلى أن البرنامج الشتوي الذي يطلقه المركز يتناول الواقع الخيالي للطفل بشكل غير مألوف، ويقوم على المعالجة الابداعية لتصوراته وأفكاره.

وأوضح الدكتور أسامة عبد الوارث، مدير عام مركز الطفل للحضارة والابداع، أن البرنامج يتضمن 7 ورش عمل تثري البرنامج وتثقل من فكرته، في مقدمتها ورش فنية تقوم على الإبتكار والإبداع لألوان الفنون المختلفة كالديكوباج والكولاج والموزايك وحلي والإكسسوارات، حيث يصمم الطفل مشروع فني متكامل لمدينته الخالية (ماكيت) والتي تتضمن فنون العمارة المختلفة لمبانيها وكذلك وسائل المواصلات الغير تقليدية وشتى أشكال الحياة المختلفة.

وأضاف عبد الوارث، أن ورش أخرى تقوم على التجربة التفاعلية والاستكشاف الذي يعتمد في اساسة على التجربة والصواب والخطأ، في مجالات الإلكترونيات والتجارب المعملية من علوم الفلك الفضاء والطاقة والبيولوجي والجيولوجيا والجاذبية.

وأكد أن هناك أيضًا ورش تعتمد على استراتيجية المحاكاة وتقمص الأدوار والتي تهدف إلى تقريب الطفل للعالم الواقعي لأشهر الحرف المصرية مثل دباغة الجلود والنحاسين والأشغال المعدنية وإشغال النسيج وصناعة الفخار وصناعة السلال، مع عمل جولات ميدانية لأشهر الأحياء المصرية التي لازلت تمتهن وتمارس هذه الحرف.

فيديو قد يعجبك: