إعلان

وزير البيئة يكشف لمصراوي مشروع للاستفادة من التماسيح: "هنبيع الواحد بـ400 دولار"

03:58 م السبت 10 ديسمبر 2016

تمساح النيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

أوضح الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، تفاصيل مشروع مصر لإنشاء أول شركة مساهمة لإدارة منظومة التماسيح والاستفادة من تزايد أعدادها في بحيرة ناصر بشكل كبير في الفترة الاخيرة.

وأشار وزير البيئة في تصريحات لمصراوي، إلى أن مصر تسعى إلى تعديل الاتفاقيات الدولية التي وقعتها بشأن منع الاتجار بالتماسيح ونقل تمساح النيل المصري، إلى البند الذي يسمح بالاتجار فيه باشتراطات معينة.

وأكد وزير البيئة أنه التقى مع رئيسة الاتحاد العالمي لحماية الطبيعة في المؤتمر الثالث للأمم المتحدة بخصوص صون التنوع البيولوجي، وأنه تم الاتفاق علي ارسال خبير إلي مصر لتقييم المشروع وتنفيذه واعداد الدراسات اللازمة له.

وأوضح فهمي أن هناك حوالي 33 دولة افريقية بها تمسايح، منها 13 دولة تستفيد بتصديرهم بعد موافقه الاتحاد العالمي لحماية الطبيعية، مشيرا إلى أن سعر التمساح الواحد يصل إلي 400 دولار في السوق العالمي.

وقال وزير البيئة إن مصر قد تحول تلك التماسيح إلي صناعة محلية وتحوله إلي جلود وتدخل به إلي المنافسة في السوق العالمي.

وأضاف أن الشركة المساهمة لإدارة منظومة التماسيح فى مصر والتي تم إنشاؤها بدأت فى تقديم الطلبات للحصول على الأرض التى اختارتها الوزارة لإنشاء المشروع بأسوان والبالغ مساحتها 50 فدانًا، أما الوزارة فستعمل على الحصول على الموافقات الدولية المطلوبة وتقديم الاستشارات الفنية للمشروع، معبرا عن ثقته في الحصول على موافقة الاتحاد العالمى للطبيعة، وأن المشروع خلال عامين سيكون قد تم البدء في تنفيذه بالفعل.

فيديو قد يعجبك: