إعلان

"محلية النواب": زيادة تعريفة النقل "غير مبررة".. وزكي بدر: "الشعب مستعد يتحمل"

01:02 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

عقدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، اجتماع اليوم الثلاثاء، لمناقشة القرارات والإجراءات والآليات التي تتخذها الحكومة مؤخّرًا، فى سبيل تحديد تعريفة مركبات نقل المواطنين، والإجراءات الكفيلة بتنفيذ تلك القرارات.

وحضر اللاجتماع الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، والمستشار مجدى العجاتى، وزير الدولة للشئون القانونية والنيابية.

وقال السجينى، في تصريحات للمحررين البرلمانين، إن الاجتماع يهدف لمعرفة التدابير المتخذة من جانب المحافظات، للرقابة على مركبات نقل المواطنين، تجنّبًا للزيادة التي وصفها بـ"غير المبررة" في أجرة المواصلات.
 
وأضاف السجيني، أن اللجنة تلقت شكاوى عديدة بأن هناك زيادات غير منطقية في الأجرة، لافتًا إلى أن هناك سوء تصرف فى هذه المسألة، لأن زيادة أسعار البنزين والسولار (المحروقات)، إذا ترتبت عليها زيادة فى الأجرة، ستكون قليلة جدًّا، ورفع القيمة بالنسبة لتعريفة المركبات يجب أن يكون فى حدود معقولة.

من جانبه، قال الدكتور زكي بدر، وزير التنمية المحلية، إن مشاركته في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، يأتي لتقريب وجهات النظر من أجل تنفيذ القرارات التي تصب في صالح المواطنين.

ولفت خلال مشاركته، إلى أن ما حدث من تحريك أسعار الوقود الهدف منها تصحيح المسار الاقتصادي والخروج من الأزمة التي تمر بها مصر في الفترة الحالية.

وأشار إلى أن الوزارة اتخذت من الإجراءات ما يعمل على أن يكون تأثيرها في أضيق الحدود وبما لا يؤثر علي المواطنين البسطاء، قائلا "الشعب المصري واع ويقدر الظروف التي تمر بها البلاد، ومستعد لتحمل الصعوبات من أجل الوطن".

فيديو قد يعجبك: