إعلان

محمود بدر: البرادعي قال ليّ اعتصام رابعة مسلح

10:05 ص الأربعاء 02 نوفمبر 2016

محمود بدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

هاجم محمود بدر، عضو مجلس النواب ومؤسس حركة تمرد الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق لإصداره بيانا بالأمس عبر صفحته على موقع فيسبوك يسرد من خلاله تفاصيل وكواليس اجتماع 3 يوليوعقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي وموقفه من فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة.

وقال بدر في مداخلة هاتفية لبرنامج "على هوى مصر" المذاع على قناة "النهار" مساء أمس الثلاثاء :"توقيت إصدار بيان البرادعي عليه ألف علامة استفهام، كنت أفهم أن يصدر البيان في سياق معين، ولكن يصدر قبل الدعوات التحريضية من الإخوان والجماعة الإرهابية قبل 11 نوفمبر، يدفعنا لتوجيه مليون سؤال، هل هو بيعيد تسويق نفسه أمام الإخوان مرة أخرى".

وكشف مؤسس حركة تمرد عن طلب الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق عقب أحداث الحرس الجمهوري في يوليو 2013 بمقابلة كاترين آشتون النائب الأول لرئيس المفوضية الأوروبية والممثل السامي لشئون السياسة الخارجية للاتحاد الأروبى لثقة الإخوان في الأوربيين والأمريكان، لافتًا إلى إن البرادعي أخبره في هذه الفترة بإنه قال لأشتون بإن اعتصام رابعة مسلح وإنه مستعد أن يأخذ أشتون في جولة بطائرة عسكرية لكي ترى أماكن السلاح بالاعتصام.

وقد أصدر محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق، أمس الثلاثاء، بيانًا قال إنه لتوضيح "الأكاذيب والانحطاط الأخلاقي الذي تمارسه بعض وسائل الإعلام عن الفترة التي قبلت فيها المشاركة في العمل العام بصفة رسمية".

وسرد البرادعي في بيانه الذي نُشر عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، الأحداث قبل الاجتماع الشهير الذي عقد في الثالث من يوليو وقال إنه كان " لبحث الوضع المتفجر على الارض نتيجة مطالب الجموع الغفيرة المحتشدة فى كل أنحاء مصر منذ ٣٠ يونيو اجراء انتخابات رئاسية مبكرة".

وأضاف أن الحضور "فوجئوا" باحتجاز رئيس الجمهورية "دون أي علم مسبق للقوى الوطنية" وهو ما أدى إلى عدم حضور رئيس حزب الحرية والعدالة.

وقال البرادعي إن خارطة الطريق التي أعلنت في ٣ يوليو صيغت "في عجالة".

وأوضح أنه قبل المشاركة ممثلا عن القوى المدنية من أجل "المساعدة للخروج بالبلاد من منعطف خطير بأسلوب سلمي".

فيديو قد يعجبك: