إعلان

نواب يهاجمون "بدر" بسبب السيول.. وعبد العال: "الحكومة بتوعد بالحل من ساعة ما كنت في ثانوي"

04:34 م الأحد 13 نوفمبر 2016

أزمة السيول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

شن عدد من أعضاء مجلس النواب هجومًا حادًا على الحكومة، بسبب ما وصفوه بتقاعسها عن حل أزمة السيول التي ضربت عدد من المحافظات.

وانتقد النائب سلامة الجوهري، وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكى بدر بسبب ما أسماه بتقاعسه في التعامل مع أزمة السيول التي ضربت عدد من مناطق الجمهورية.

وقال خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المخصصة لمناقشة أزمة السيول، إن وزير التنمية المحلية خلال عمله بوزارة التربية والتعليم كان يؤدى بشكل قوى ويحسب له. وتابع "أحمد زكي بدر فيه حاجة غلط، لم يعد يقوم بدوره مثل الأول".

ومن جانبه طالب النائب عبدالمنعم العليمي، بإحالة تقرير لجنة تقصي الحقائق للنيابة العامة حتى تباشر التحقيقات في المخالفات التى رصدها تقريرها.

وأكد أن النيابة العامة ستحدد من المسئول وسيتم محاكمته جنائياً، مشيرًا إلى أنه يرفض إحالة تقرير اللجنة إلى لجنة أخرى.

وقال النائب هيثم الحريري، إن توصيات تقرير تقصي حقائق السيول محترم ولكن فى الوقت ذاته، الحكومة كالعادة لم تستجب، لحسب قوله.

وفي السياق ذاته علق رئيس المجلس على أزمة السيول، قائلًا إن الحكومة وعدت بمواجهة أزمة السيول وتفعيل مخرات السيول منذ كنت طالبًا في الثانوية العامة، ولم تقم حتى الآن بمواجهة أزمات السيول، وفق قوله.

وتساءل عبدالعال خلال الجلسة العامة عن عدم استخدام الحكومة لمياة السيول واستغلالها الاستغلال الأمثل قائلًا: لا أعرف لماذ لا تستغل الحكومة تلك المياة مثل باقي الدول المتقدمة؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان