إعلان

صور- وزير الصحة لمصراوي: "سنُكرر القوافل الطبية في كل المحافظات"

02:06 م الأحد 13 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلن الدكتور أحمد عمادالدين راضي وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، إطلاق قافلة ضخمة للصحة الإنجابية لإدارتي نصر النوبة وكوم امبو بمحافظة أسوان، بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة وبحضور الدكتور مايا مرسى رئيسة المجلس.

وتضم القافلة عدة سيارات تحمل أجهزة المامو جرام للكشف المبكر عن أورام الثدي، كما تضم أساتذة من الجامعات، وعيادات مجهزة متنقله تضم كل سيارة منها فريق طبي متخصص، و٢ تمريض وفني معمل.

وأشاد وزير الصحة بدور تلك القوافل، مشيرا إلى وضع خطة مع المجلس القومي للمرأة لتفعيلها في كافة المحافظات.

وقال راضي لمصراوي "دور القوافل مهم بلا شك وسنكررها مرة أخرى في محافظات مصر، فهي خدمة مجانية نساهم من خلالها في رفع المعاناة عن كاهل المواطن".

وتضم القافلة 12 تخصصًا طبيًا بواقع 2 طبيب لكل تخصص منها النسا والأطفال والباطنة و الجراحة والجلدية والرمد والأسنان والعظام والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة بالإضافة إلى وجود مندوب للعلاج على نفقة الدولة لاستخراج القرارات و مندوب للتأمين الصحي، لافتا إلى تطبيق معايير مكافحة العدوى.

ولفت الوزير إلى أن هناك خطة مكثفة للقوافل الطبية خلال شهرين إلى ثلاثة بدأت بالفعل بحي الأسمرات وستنتهى بمشروع المليون ونصف فدان بالوادى الجديد، مشيرا إلى استهداف 7 أماكن هم حي الأسمرات و الخصوص ونصر النوبة وكوم امبو وشلاتين ورأس غارب والضبعة والعالمين والواحات البحرية و الصف واطفيح نهاية بالمليون ونصف فدان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان