إعلان

محافظ القاهرة يتفقد الحالة الأمنية بشوارع بالعاصمة

04:10 م الجمعة 11 نوفمبر 2016

عاطف عبد الحميد خلال جولة ميدانية عقب آدائه صلاة ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندى الخولي:

تفقد عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، خلال جولة ميدانية عقب آدائه صلاة الجمعة بمسجد السلطان حسن، حالة الشوارع والميادين بالعاصمة.

وتجول المحافظ، بميدان التحرير ومنطقة وسط المدينة والشوارع المحيطة ومنطقة الزمالك، واطمأن من اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، على تأمين المناطق وانتشار الخدمات الأمنية واستعداد أجهزة الأمن لمواجهة الخارجين على القانون ومحاولات إثارة الفوضى والتخريب، بحسب بيان صادر عن المحافظة.

تابع المحافظ منذ الصباح أعمال غرفة العمليات المركزية التى شكلتها المحافظة.

وصرح المحافظ أن الأمور تسير على ما يرام وعلى الوجه الأكمل، ولم تتلق الغرفة أية أحداث شغب أو فوضى أو أعمال تخريب أو تجمعات ومسيرات بجميع مناطق القاهرة حتى الآن، مع الاستعداد للتواصل والتحرك الفوري على مدار اليوم بهدف تأمين الأوضاع إذا ما ظهرت أعمال شغب وتخريب من بعض المحرضين.

وأكد المحافظ عقب الجولة التي رافقه فيها اللواء محمد الشيخ، السكرتير العام، على وعي الشعب المصري في عدم الانسياق وراء دعوات التخريب الهدامة واحترامه لكل الوسائل القانونية في التعبير عن حرية الرأى تجاه القضايا القومية، وأن فئات الشعب المختلفة اختارت تأييد حالة الاستقرار التي تسود البلاد من أجل فرصة أفضل للتنمية ونهضة مصر، وقال "هذا أفضل رد يوضح إصرار المواطنين على استكمال خطوات الإصلاح الاقتصادي ودعم القرارات الاقتصادية الأخيرة".

كانت دعوات أطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتظاهر في الحادي عشر من نوفمبر تحت شعار "ثورة الغلابة"؛ احتجاجًا على الأوضاع الاقتصادية وارتفاع الأسعار، في الوقت الذي اتخذت فيه الحكومة حزمة من القرارات الاقتصادية تمهيدًا للمضي قدمًا نحو تنفيذ برنامجها الاقتصادي.

وحرض تنظيم الإخوان الذي صُنف بـ"الإرهابي"، أنصاره للمشاركة في مظاهرات اليوم الجمعة تحت شعار "ثورة الغلابة"، غير أن المسيرات القليلة التي انطلقت، رفع المشاركون فيها صورا للمعزول محمد مرسي.

unnamed

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان