إعلان

بناءً على رغبته.. مصطفي بكري يرد على وزير التموين السابق بـ 9 تصريحات

01:07 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:
في حلقة الأمس من برنامج "كل يوم" للإعلامي عمرو أديب، المُذاع على فضائية أون، استضاف "أديب" النائب البرلماني مصطفي بكري- بناءً على رغبته-  للرد على تصريحات وزير التموين السابق خالد حنفي، على خلفية اتهام "بكري" له بإهدار المال العام وصرف 7 ملايين جنيه على اقامته بفندق سميراميس؛ فضلا عن قضية توريد القمح.

بدأ مصطفي بكري حديثه بأن وزير التموين السابق عاش بجناح وليس غرفة عادية التي كلفت أكثر من 750 دولار "ويُمكن سؤال الفندق لأنه السعر المعلن فيه"؛ ولكنه تراجع بالرد بأن تلك الأرقام لم تكن موثقة إنما مجرد معلومات وصلت إليه.

وطالب بكري وزير التموين السابق، باطلاع الإعلام على فواتير مصاريفه داخل الفندق؛ واظهار ذمته المالية، متسائلا: "إزاي وزير الفقراء يقعد في سميراميس".
ونفي بكري، توجيه اتهاما لوزير التموين السابق بأن فاسد في قضية فندق سميراميس، واعتبر أن جهات التحقيق هي المعنية بتحديد الفساد.
وعن سؤال "أديب" حول لماذا لم يحقق مع وزير التموين السابق حتي الآن، رد بكري بأن جهات التحقيق مستمرة في جمع المستندات و الأدلة التي تؤكد توجيه الاتهام.

وأكد بكري أن "حنفي" أجبر على الاستقالة من الحكومة نظرًا للكثير من التجاوزات التي حدثت في فترة توليه الوزارة، فضلا عن حملة مجلس النواب، وقال إنه قدم فيما يقرب 500 مستند لدي الأموال العامة ولجنة الحقائق قدمت 27 ألف مستندًا في فساد القمح.

واعتبر أن مسؤولية "حنفي" جنائية وليست سياسية، وأنه شكل كوارث في قضية توريد القمح وصرف مكافأة للعاملين داخل الوزارة بألاف الجنيهات.

اقامته بالفندق
قال النائب البرلماني مصطفي بكري، إن وزير التموين السابق كان لديه بدائل كثيرة عن الاقامة داخل فندق سميراميس، ورد مازحًا: "لو كده بقي ننقل كل الحكومة داخل سميراميس.. إحنا شعب غلبان ومستفزش الشعب".

وأكد بكري أن كان لابد على الدولة أن تنتفض وتتناقش في كل جنيه صرفه وزير التموين السابق سواء في صفقة رغيف العيش أو توريد القمح.
وعن طلب وزير التموين السابق،  مصطفي بكري بسؤاله عن الأزمة قبل التحدث فيها ، رد بكري: "بالفعل اعتذرت عن مكالمته ومش عارف كنت هقوله إيه والورق عندي".
وتساءل بكري، أليس من حق الشعب معرفة مصدر مصروفات وزير التموين.

وفي ختام اللقاء، قدم بكري رجاءً لوزير التموين السابق حال حصوله على براءة من القضايا التي سوف تنظر، أن يرفع قضية ضده ولن يستقيل من المنصب
البرلماني، مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تدخل في القضية ويعلم بها  ولكنه لن يتدخل في سير التحقيقات وأكد على لا يتستر على الفاسدين.

أقرأ أيضا:

وزير التموين السابق يخرج عن صمته بعد 39 يومًا من الاستقالة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان