إعلان

بالمستندات - الهلالي يوافق على مشروع لـ "خلق بطل رياضي"

09:16 م الأحد 30 أكتوبر 2016

الهلالي الشربيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، بيانًا صحفيًا، يفيد موافقة الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على إطلاق مشروع "تغيير الثقافة الرياضية في مصر"، في إطار اهتمام الوزارة بالأنشطة التربوية باعتبارها عنصرًا هامًا من عناصر المنظومة التربوية الشاملة.

وأوضح البيان، أنه سيتم تطبيق المسابقة بخمسة محافظات هي: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، السويس، والوادي الجديد، ويعقبها عقد احتفالية يشارك بها اللجان الثلاثة الأوائل من كل مدرسة "بنات - بنين"، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وتحت رعاية اللجنة الأولمبية الدولية؛ بهدف توعية المجتمع بأهمية الرياضة.

ولفت البيان، إلى أن المشروع يستهدف الإسهام في التعريف بكيفية خلق بطل رياضي، مشيرًا إلى أنه يتماشى مع خطة الوزارة فيما يتعلق بمحور دعم وتطوير الأنشطة التربوية، والاستفادة من جهود المجتمع المدني في دعم الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية.

وحصل مصراوي على مستندات خاصة بالمدارس التي ستقام بها المسابقات، والتي أوضحت أنها ستقام بـ15 مدرسة فقط، على مستوى الـ5 محافظات التي أشارت الوزارة لها في بيانها.

وجاءت قائمة المدارس كالتالي: يوسف السباعي التجريبية للغات، سانت فاتيما للغات، الشويفات، أون هليوبوليس للغات، مصر 2000، New Cairo international school، الجيزة القومية، شبرا القومية، رمسيس الخاصة، بمحافظات القاهرة والجيزة.

وفي محافظة الإسكندرية تم اختيار مدارس: سانت مارك "الشاطبي"، مدرسة الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا "ميامي"، ومدرسة pioneers international school.

وفي السويس: مدرسة قناة السويس، إلى جانب مدرستي اللغات التجريبية، والأمل الإعدادية بالراشدة بمحافظة الوادي الجديد.

وأوضحت مصادر مطلعة داخل ديوان عام الوزارة، أن الوزارة لم تعلن عن تفاصيل المشروع، مشيرًا إلى أن وزارة الشباب والرياضة أرسلت خطابًا لوزارة التربية والتعليم، للموافقة على دعم مشروع آية مدني، الحاصلة على جائزة "المرأة والرياضة" عن قارة أفريقيا لعام 2014، ووافقت عليه الإدارة العامة للتربية الرياضية، دون إرفاق الطلب بتفاصيل المشروع حتى تتمكن وزارة التربية والتعليم من دراسته.

وأوضح المصدر، أن معظم المدارس التي سيتم تطبيق المشروع بها دولية، ولا يوجد أي تمثيل للمدارس الحكومية.


copy

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان