إعلان

أزمة السيول في البرلمان.. مطالب بتشكيل لجنة تقصي حقائق.. ونواب:"الحكومة غرقانة"

04:04 م الأحد 30 أكتوبر 2016

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

سيطرت حالة من الغضب على أعضاء مجلس النواب خلال الجلسة العامة المنعقدة حاليا لمناقشة تأثير السيول على المواطنين والخسائر المادية والبشرية التي حدثت بسبب تقصير الحكومة.

فيما طالب النائب محمد سليم عضو مجلس النواب عن محافظة اسوان، بتشكيل مجموعة من الحكومة لادارة الأزمات وبخاصة أزمة السيول، مشيرا الى أن الحكومة تقاعست فى هذه الازمة وتهاونت في حق أرواح المصريين.

وحمل النائب، الحكومة ومجلس الوزراء المسئولية، مطالبا بمحاسبة المتسبب فى هذا الحدث الذي أصاب المصريين بخيبة الأمل - على حد وصفه.

ومن جانبه حمل النائب محمد بدارواي عضو مجلس النواب، حكومة المهندس شريف اسماعيل مسئولية كارثة السيول التى راح ضحيتها العشرات من القتلى المصابين، قائلاً :"الحكومة غرقانة في العسل".

وأضاف أن "الناس هربت الى البحر فماتت وهربت من السيول فغرقت ودُمرت أملاكها وزراعتها".

وقام عدد من النواب بالتصفيق الحاد للنائب خلال الجلسة العامة بعد الإنتهاء من حديثه للتأكيد على تضامنهم معه.

من جانبه انتقد النائب محمد الغول، الإجراءات التي إتخذها محافظ قنا، قائلا : "المحافظ عين 4 موظفين جالسين تحت التكييف وأطلق عليهم غرفة عمليات"، لافتا إلى أنه كان ينبغى على المحافظ أن يغلق الطريق ولا يجعل المركبات تمر عليه لتفادي ما حدث من سقوط العديد من الوفيات.

كما طالب الغول، خلال الجلسة العامة، بضرورة تشكيل لجنة تقصي حقائق ومحاسبة المسئولين عن تلك الأحداث.

وطالب النائب علي عبد الونيس، بضرورة تشكيل لجنة تقصي حقائق للوقوف على حقيقة كارثة السيول ومن المسئول الذي قصر في هذه الازمة.

وقال إن السيول دمرت البيوت المصرية في محافظات الصعيد ولم تتحرك الحكومة الا في اليوم التالي.

كما طالب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، بسرعة تشكيل لجنة تقصي حقائق لزيارة مواقع أحداث السيول.

وقال خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان، إن الأحداث كشفت عن انعدام استعدادات الحكومة، متسائلا :"أين دور الحكومة؟، لابد من خطة حكومية يتم إعلانها عن آليات مواجهة مثل تلك الأحداث".

ومن جانبه قال الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، إن الحكومة لم تحذر المواطنين من عدم التحرك خلال تعرض البلاد للسيول مثلما يحدث في العديد من دول العالم التي تحذر من مواطنيها .

وأكد أن اكبر خطيئة ارتكبتها الحكومة هى عدم تحذير المواطنين من الحركة خلال سقوط السيول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان