إعلان

وزيرة الهجرة تزور "ملبورن الإسترالية".. وتلتقي رئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان

02:39 م السبت 15 أكتوبر 2016

نبيلة مكرم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

التقت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، روبن سكوت، وزير الثقافات المتعددة الأسترالي، وذلك في مدينة ملبورن، ثالث محطاتها خلال زيارتها لأستراليا.

وقالت مكرم، إنها تناولت خلال اللقاء عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة أوضاع الجالية المصرية في أستراليا، وأشاد وزير الثقافات المتعددة بولاية فيكتوريا بدور الجالية المصرية والاندماج في المجتمع الأسترالي، وأوضح أن الجالية المصرية من النماذج الناجحة، ما تناول اللقاء سبل دعم الوزارة الأسترالية للأنشطة الثقافية التي تقوم بها الجمعيات المصرية المختلفة في أستراليا، ودعم السياحة.

وطرحت مكرم مقترحات باستضافة معارض للآثار المصرية الفرعونية والقبطية والإسلامية بأستراليا، وبصفة خاصة في ولاية فيكتوريا ومدينة ملبورن.

من جانبه، أبدى وزير الثقافات المتعددة ترحيبه بالتعاون مع الجالية المصرية والاستجابة لطلباتها، واستعداده لتسهيل كافة الإجراءات لقيام مثل تلك المعارض الترويجية والتي تربط الحضارات والثقافات المختلفة.

كما التقت الوزيرة بـ"بروس أدكنسون"، رئيس المجلس التشريعي بالبرلمان في ولاية فيكتوريا، بمقر البرلمان في ملبورن، وقال القنصل المصري، إن اللقاء تناول العلاقات الثنائية واستعرض الحياة البرلمانية في مصر وأهميتها والتمثيل المتوازن لكل فئات المجتمع المصري في البرلمان المنتخب بينهم 90 سيدة وتعيين 8 ممثلين للمصريين بالخارج، ودور البرلمان المصري في مراقبة اﻷداء الحكومي.

وأوضح أن الوزيرة قدمت شرحًا لدور وزارة الهجرة ونتائج زياراتها للمدن الأسترالية، كما تناول اللقاء دور البرلمان في الولاية في إقرار ومراقبة القوانين الصادرة، وقامت وزيرة الهجرة بجولة في البرلمان بولاية فيكتوريا وقدموا لها درع البرلمان تقديرا لزيارتها.

فيديو قد يعجبك: