إعلان

نصار: غير مسموح بإجبار الطلاب على شراء الكتب وربطها بالدرجات

03:59 م الجمعة 08 يناير 2016

جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إنه تلقى عدد من الشكاوى من الطلاب، بخصوص المغالاة في أسعار لكتب أو المذكرات، مضيفًا أن الجامعة ستتعامل معها بكل حسم مع الحفاظ على سرية أسماء الشاكين.

ونبه نصار من خلال تدوينته عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه "غير مسموح لأي عضو هيئة تدريس في أي كلية من الكليات تجاوز الأسعار المحددة من الجامعة أو المغالاة فيها وسوف نجبره على رد هذه الزيادات للطلاب، كما أنه غير مسموح إجبار الطلاب على شراء الكتب والملازم بأي صورة وعدم السماح بربط ذلك بالدرجات على أي وجه كان".

وتابع نصار: "عدم السماح ببيع أية كتب أو مذكرات خارج الحرم الجامعي وتحديدًا في مكتبات منطقة بين السرايات"، مضيفًا أنه اعتبارًا من العام الجامعي القادم لن يسمح بالتدريس عن طريق الملازم وعلى الأقسام العلمية تحديد كتب مرجعية للطلاب عند عدم وجود كتاب مرجعي للطلاب باسم الأستاذ يقبله القسم"، إلى جانب اعتبار كل ذلك مخالفة تأديبية لن تتهاون الجامعة في مواجهتها أيا ما كان مرتكبه- بحسب تعبيره.

واختتم رئيس جامعة القاهرة كلامه، قائلًا: "تهيب الجامعة بالطلاب أن يتقدموا بشكواهم إلى الجامعة وتعد أن تنال كل اهتمام كما تؤكد الجامعة أن سوء تصرف البعض المخالف للتقاليد الجامعية، لا ينال من التزام القاعدة العريضة من المجتمع الأكاديمي وتفانيه في أداء الواجب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان