إعلان

وزير البيئة: إجراءات مشددة لبيع التماسيح.. وقريبًا تدشين أول مزرعة لتربيتهم

12:17 م السبت 30 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

قال الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، إنه تم تشكيل مجموعة عمل للتصدي للتداول غير المشروع للحيوانات البرية، وأن مجموعه العمل مكونه من خبراء الحياة البرية ووحدة التماسيح بقطاع حماية الطبيعة.

وأشار فهمي، في تصريحات صحفية له، اليوم السبت، إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات مشددة تجاه عمليات الجمع والتداول غير القانوني للحيوانات البرية وخاصة التماسيح، والتي تتم داخل مواطنها الطبيعية أو خارجها من خلال أسواق شعبية شهيرة في القاهرة وعدة محافظات بالتعاون مع شرطة البيئة.

وأضاف وزير البيئة، أنه سيتم تنفيذ حملات لتوعية المواطنين بشأن مخاطر جمع وتداول الحيوانات البرية وذلك في ضوء تكرار إلقاء بعض المواطنين لتماسيح بالمجاري المائية لنهر النيل، مما تسبب في إزعاج وتهديد أمن المواطنين بتلك المناطق وتعريض سكان هذه المناطق للخطر.

وأوضح فهمي، أن الوزارة تنوي إقامة أول مزرعة تجريبية لتربية التماسيح بهدف الاستغلال الاقتصادي على غرار العديد من الدول الإفريقية التي سبقت في هذا المجال وحققت نجاحًا اقتصاديًا من خلال تجارة جلود التمساح، ويجرى ذلك في ظل موافقه مجلس الوزراء على إنشاء أول شركه مساهمه مصرية من نوعها للاستفادة بالمحميات الطبيعية.

فيديو قد يعجبك: