إعلان

فوز 56 مصريًا بجائزة "خليفة التربوية" بينهم 39 معلمًا

05:59 م الجمعة 29 يناير 2016

جائزة خليفة التربوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

فاز 56 مصريا من بينهم 39 معلماً بجائزة "خليفة التربوي" التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة، وتضم جميع المنتمين إلى القطاع التربوي التعليمي على المستويين الإماراتي والعربي، وتبلغ قيمتها مليون دولار تقسم على الفائزين.

وأشاد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، باهتمام دولة الإمارات بالثقافة والتعليم من خلال تحفيز المهتمين والمجتهدين في مجال التربية، مشيراً إلى التعاون القائم بين الوزارة والجانب الإماراتي من خلال مشروع "تحدى القراءة العربي"، والذي بلغ عدد المشاركين فيه من الطلاب المصريين (226) ألف طالب.

ورحب الهلالي - لدى استقباله في مكتبه اليوم الجمعة، وفد الأمانة العامة للجائزة - بالتعاون مع كل جهة تسهم في نشر ثقافة التميز والإبداع بشكل إيجابي وتدعمه إلى أقصى حد ممكن، مشيرا إلى أن الوزرة تحرص على دعم جائزة "خليفة التربوية"، وأنه سيتم الإعلان عنها من خلال موقع الوزارة الإليكتروني، ومواقع المديريات التعليمية للتنويه عنها لضمان معرفة جميع الفئات المستهدفة بها.

ومن جانبه أشار محمد الظاهري المدير التنفيذي بمجلس أبوظبي للتعليم وعضو مجلس أمناء الجائزة إلى أن جائزة "خليفة التربوية"، إيماناً بأن الميدان التربوي العربي والمحلي يكمل بعضه البعض للمساهمة في نشر الثقافة والإبداع.

من جهتها، أكدت أمل العفيفي، الأمين العام للجائزة أن الجائزة تتضمن عدة مجالات لوزارة التربية والتعليم من خلال البحوث التربوية المبتكرة، والتأليف التربوي للطفل، وطرق التدريس في اللغة العربية، وطالبت بترشيح شخصية تربوية داعمة للتعليم من مصر لتكون شخصية العام، ودعت الوزير لحضور حفل تكريم الجوائز المقرر انعقاده فى 25 إبريل المقبل، وحضور المؤتمر الثاني لجائزة الخليفة التربوي العالمي وتقديم ورقة عمل في المؤتمر المقرر انعقاده بداية أكتوبر المقبل.

وأوضح الدكتور خالد العبري، مدير الموارد البشرية بمجلس أبوظبي للتعليم، وعضو اللجنة التنفيذية في الجائزة، أن الجائزة تهدف إلى الارتقاء بالعمل التربوي في دولة الإمارات والوطن العربي من خلال تحفيز وتشجيع المتميزين والمبدعين من العاملين في المجال التعليمي التربوي وتكريم الشخصيات التربوية، والمبدعة، وإثراء الميدان التربوي بالبحوث التربوية، والتشجيع على ربط التعليم بالتقنيات الحديثة، والاهتمام بالطفولة سلوكاً وتربية، ونمواً، وتعزيز الهوية اللغوية العربية فى الميدان التربوى، وتشجيع المواهب الواعدة فى مجال الابتكار.

وطالب وفد الأمانة العامة لجائزة "خليفة التربوية" دعم وزارة التربية والتعليم المصرية لتحقيق أهداف الجائزة والاستفادة من مجالات هذا العمل، ووصولها إلى الأماكن الأكثر احتياجاً.

حضر اللقاء الدكتور محمود الناقة ممثل عام الجائزة في الوطن العربي، وعدد من قيادات الوزارة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: