إعلان

ننشر فعاليات اليوم الثاني لمعرض الكتاب في دورته الـ 47

10:12 ص الخميس 28 يناير 2016

فعاليات اليوم الثاني لمعرض الكتاب في دورته الـ 47

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

يستضف القاعة الرئيسية لقاء الحضارات على طريق الحرير العلاقات المصرية الصينية الحاضر والمستقبل وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهر، اليوم الخميس، ويشارك في هذه الندوة الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة وبان شياو هونج، ويناقش الروائي سعيد الكفراوي مشروع الغيطاني الروائي في تمام الساعة الثالثة ظهرا، كما تلتقي المفكرة الدكتورة أمنة نصير مع جمهور المعرض في اللقاء الفكري الأول في تمام الساعة الخامسة ويدير الحوار الإعلامية منى سلمان.

وفي تمام الساعة السابعة مساءً بالقاعة الرئيسية يحيى الشعراء أحمد سويلم وجمال الشاعر ومصطفى الجارحي وغيرهم الليلة الأولي من الأمسيات الشعرية بمعرض الكتاب وهي بعنوان "أحمد شوقي"

أما قاعة كاتب وكتاب يناقش الكاتب سمير أمين والسيد يسين ورائد سلامة وزكريا الحداد كتاب "في نقد الخطاب العربي" وذلك في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، كما يناقش أحمد سعيد كتاب " الطفرة الصينة" للكاتب ووشياو يوو" في تمام الساعة الثانية ظهرا، كما يستعرض الكٌتاب سليمان العطار وشريف عبد الحميد وأنوار مصطفى كتاب "هكذا تكلم ابن عربي" للكاتب نصر حامد أبو زيد.

وعلى المائدة المستديرة يناقش "النشر الإلكتروني" محسن البلاشي وسامح فايز ومحمد أبو حليمة وبلال رمضان وذلك في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا كما يناقش شاكر عبد الحميد وجمال الغطاس وخالد البراماوي "الصناعات الثقافية" في تمام الساعة الثانية ظهرا ويستعرض عادل المصري ومحمد هاشم والدكتور عبد الرحمن حجازي "قضايا وإشكاليات النشر" في تمام الساعة الرابعة عصراً.

وفي ملتقي الشباب تعقد ندوة بعنوان "الجرافيتي ثورة الشعب" ويشارك في الندورة الدكتور على زكي والدكتور هبة عزت الهواري وعمر ديوان ومجدي الكفراوي وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً.

وتسضيف قاعة ضيف الشرف الكاتب خالد الخميسي ومني طلبة ومحمود توفيق والحديث عن الكاتب "باتريك ديفيلي" وذلك في تمام الساعة الخامسة عصرا يليها ندوة بعنوان "فاليريا كيربيتشنكو إبداع لا يرحل" ويشارك فيها الدكتور جابر عصفور وبهاء طاهر ويوسف القعيد وسفير روسيا وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً.

وفي ملتقى الإبداع يلتقي الشاعر سيد حجاب مع جمهوره بمعرض الكتاب في تمام الساعة الخامسة، وفي مخيم الفنون يعرض فيلم "مصر جميلة" و "كنت أعرفه عن شهداء الشرطة والجيش" و "مصر المستقبل" و "همس الجنون" وأبيض غامق" وذلك في تمام الساعة واحدة ظهرا.

وعلى المقهي الثقافي في تمام الساعة الواحدة ظهرا قراءات من كتابات الأقدمين ويناقش كتاب "بغية الطالبين في علوم القدماء المصريين" للكاتب أحمد بك كمال ويناقش الكتاب الدكتور ماجدة قاسم والدكتور وسيم السيسي، وفي تمام الساعة الثالثة عصرا يناقش الدكتور فتحي أبو العنين والدكتور هويدا صالح رواية "جبل الطير" لعمار على حسن.

وفي قاعة كاتب وكتاب تعقد ندوة "نجوم وراء الميكرفون" ويشارك في الندوة ماهر عبد العزيز ،رئيس مجلس إدارة شركة راديو النيل وخالد فتوح، رئيس إذاعة شعبي FM وعزيزة أبو الفتوح، رئيس تحرير الإذاعة وصبري زكي وهبة الهواري.

ويستقبل سراي ألمانيا أنشطة للطفل في تمام الساعة العاشرة تعليم الهيروغليفية وفي تمام الساعة الواحدة ورشة صلصال وفي تمام الساعة الرابعة عصرا ورشة الطفل الحكاء وفي تمام الساعة السادسة "حصالة العلوم" ورشة مع متخصص في العلوم التربوية د. إيمان البطران.

وفي ذاكرة المعرض يعرض في تمام الساعة الثالثة عصرا أمسية شعرية للراحل عبد الرحمن الأبنودي "الموت على الأسفلت" وتمام الساعة الخامسة يعرض سينما نجيب محفوظ وكلمة نجيب محفوظ لهيئة الكتاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان