إعلان

بعد نفوق أطنان الأسماك.. 8 ملفات بيئية أمام البرلمان

11:38 ص الجمعة 22 يناير 2016

نفوق الأسماك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، إنه من أهم الملفات والمشاكل البيئية التي سيتم عرضها على البرلمان في الفترة القادمة، هي مشكلة البحيرات، ومنها البرلس والمنزلة وقارون ومريوط، واستعراض وضع هذه البحيرات والجهود التي تمت لحل مشكلة التلوث بها وأهم المعوقات التي تواجهنا.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم مناقشة مشكلة نفوق الأسماك المتكررة، والأسباب والحلول، موضحًا أن هناك عدة وزارات أخرى معنية بهذه المشاكل وليست البيئة فقط.

وأضاف فهمي، في تصريحات للوكالة الرسمية للدولة، اليوم الجمعة، أنه سيتم عرض مشكلة الاستثمار، وهل الموافقات البيئية تمثل عائقًا، وما هي المشاكل التي تواجهنا في هذا الصدد ولماذا لاتحل؟ .

وأوضح الوزير أنه سيعرض مشكلة القمامة، مشيرًا إلى أن هذا الملف مسئولية مشتركة بين وزارة البيئة ووزارة التنمية المحلية والمحافظة المعنية ووزارة المالية المعنية بالاستثمارات، مشيرًا إلى أن المناقشة أمام البرلمان ستتطرق إلى مشكلة تلوث نهر النيل فهو مسئولية مشتركة بين وزارة الري والبيئة فيما يخص التلوث الصناعي، وكذلك وفقًا للشركات أو المنشآت التي تصرف على نهر النيل فقد تكون تابعة لوزارة الاستثمار أو التموين أو وزارة الإسكان إذا كان هناك صرف صحي.

ولفت فهمي النظر إلى أنه سيتم عرض مشكلة المحميات الطبيعية التي تبلغ 30 محمية بمصر والتي نستهدف إدارتها بشكل جديد، موضحًا أنه سيتم عرض قانون المحميات الطبيعية الجديد على البرلمان.

وأشار إلى أنه من المهم مناقشة قضية التغيرات المناخية والالتزامات على مصر وكل الدول وكيف ستواجه مصر التزاماتها وهل لذلك آثار على النمو الاقتصادي أم لا، وما هي المناطق الحمراء التي يجب أن نتفادى البناء عليها وما هي الاحتياطات التي تتم في حال ارتفاع سطح البحر أو أن يكون هناك أعاصير وعواصف وأمطار بشكل غير متوقع في أماكن غير متوقعة، وكيف ستتعامل مصر مع ذلك؟، موضحًا "أنه سيتم أيضًا عرض مشكلة التلوث الصناعي وتلوث الهواء".

وأوضح الوزير "أن هذه هي الملفات الهامة التي سيتم عرضها على مجلس النواب ولكن قد يكون لديهم أيضًا أولويات أخرى يتم التطرق إليها أولًا" .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: