إعلان

مشادة كلامية بين فريدة الشوباشي وشاهندة الورداني على الهواء بسبب النقاب

10:31 ص الأربعاء 20 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

نشبت مشادة كلامية بين الكاتبة فريدة الشوباشي، و شاهندة الورداني، المدير العام لشركة مباير ميديا بسبب تأييدها لحكم المحكمة الإدارية بحظر النقاب داخل هيئات التدريس بالجامعات.

وقالت الورداني، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "العاشرة مساءً" على فضائية "دريم" أمس الثلاثاء، أنها تعمل في مدرسات منتقبات في مدارس بلندن وقعدت 7 سنين بالنقاب وهي بشتغل في الميديا أصعب أنواع العمل بالرغم أني مولودة بألمانيا وحياتي بين لندن وأمريكا"، مؤكدة أن النقاب معاناه للمرأة وترتديه لأنه سنة وعقيده لديها ولا يحق أن نحاكم على أحد من مظهره.

ومن جانبه قام أحد المواطنين بالاتصال بالبرنامج لمهاجمة فريدة الشوباشي، لنقدها للنقاب والحجاب بشكل عام، قائلا:"يجب عليكِ بدلاً من هذا أن تتحدثي عن الفتيات اللواتي يقفن في المولات يبيعن منتجات معينة وتفرض عليهن إدارة المول ارتداء ملابس خليعة لقبولهن بالوظيفة".

ومن جانبها هددت الشوباشي، بالانسحاب من البرنامج بعد وصف أحد الضيوف المؤيدين للنقاب بأن المنتقبات محتشمات وأن النقاب دليل الحشمة، لترد قائلة: "هو أنت من الجماعات دي معني كلامك إننا مش محتشمات يا أخي حرام عليك، مش هقدر اكمل البرنامج مع حد بالفكر ده".

وأضافت قائلة :"إن حق رؤية وجوه الآخرين من أهم حقوق الإنسان"، مشيرة إلى ضرورة انتباه الدولة إلى خطورة النقاب والتخفي خاصة في ظل انتشار الإرهاب".

فيديو قد يعجبك: