إعلان

5 نصائح من الصحة للمواطنين لمواجهة العاصفة الترابية

02:13 م الإثنين 18 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلنت وزارة الصحة عن أربع نصائح للمواطنين للتعامل مع العاصفة الترابية، مطالبة إياهم بتوخي الحذر، خاصة الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض، وهم مرضى الحساسية الصدرية والعيون والأطفال والسيدات الحوامل.

ونصحت الوزارة المواطنين بـارتداء الكمامات، وشرب الماء بكثرة، وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين ( C )، وتناولهم الأدوية الخاصة بهم، مع التوجه لأقرب مستشفي حال عدم الاستجابة للأدوية أو الشعور بضيق شديد في التنفس.

وقال وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إنه يسود اليوم الأحد، طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا، يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضاف سعودي في بيان صحفي له اليوم الاثنين، إن البلاد ستتعرض لعاصفة ترابية ابتداءً من اليوم وحتى صباح الثلاثاء، كما تنشط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على معظم الأنحاء تصل لحد العاصفة، على بعض المناطق مما يؤدي إلى تدهور الرؤية واضطراب الملاحة البحرية.

وتابع متحدث الارصاد، أن السحب المنخفضة والمتوسطة تظهر على السواحل الشمالية الغربية قد يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة، مشيراً إلي أن حالة البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج من 3 إلى 4 أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية، والبحر الأحمر معتدل، كما أن هناك ارتفاع في الموج من متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان