إعلان

أصحاب الشاحنات الخاصة يُطالبون بتجريم الحمولة الزائدة خلال لقائهم بالوزير

11:26 م الخميس 14 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اجتمع الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل، مع ممثلين لأصحاب الشاحنات الخاصة لبحث المشاكل الخاصة بهم.

وقال أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمي لوزارة النقل في تصريح اليوم الخميس - إن الاجتماع هدفه الوصول إلى حلول لمشكلة الحمولة الزائدة حفاظا على سلامة الطرق من الانهيار.

وأكد الجيوشي - خلال الاجتماع أن أصحاب الشاحنات يقومون بدور وطني كبيرا لأن 99 % من حركة نقل البضائع في مصر قائم على المقطورات - وأن الدولة حريصة على دعم صناعة النقل البري، وأن نظام النقل الذكي سوف يساهم في تنظيم النقل والمرور وربط المخالفة بسائق الشاحنة وليس بصاحبها.

من جانبهم، طالب أصحاب الشاحنات بإنشاء مدارس لتعليم سلوكيات وأخلاقيات القيادة وأهمية وجود شكل قانوني يعملون تحت مظلته سواء نقابة أو رابطة لأنهم يملكون حوالي 80 %من عدد الشاحنات في مصر.

كما طالبوا بتجريم الحمولة الزيادة وأنهم لا يرغبون في تحميل سيارتهم فوق طاقتها ولكنهم مضطرون لذلك بسبب الرسوم الكثيرة المفروضة عليهم سواء من المحليات والطرق أو من المحاجر والموانئ.

في نهاية اللقاء أكد الدكتور سعد الجيوشي، أن الدولة وظيفتها ليست جباية الرسوم ولكن توفير المناخ لتنظيم صناعة النقل البري وان تكون هناك مسئولية مشتركة بين الجميع وأنه سوف يتم توحيد الرسوم وتخفيضها في مقابل الالتزام بالحمولة المقررة وانتهي الاجتماع على أن ينعقد مرة أخرى يوم الأربعاء القادم بحضور جميع الجهات المختصة وممثلي أصحاب الشاحنات على مستوى الجمهورية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان