إعلان

الإعلام الصيني: زيارة الأسطول البحري لمصر تناولت عدة أنشطة

08:19 ص الإثنين 07 سبتمبر 2015

البحرية الصينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين- أ.ش.أ:

اهتمت وسائل الإعلام الصينية بالزيارة التى قام بها الى ميناء الإسكندرية "الاسطول 152" التابع للبحرية الصينية - والتى استغرقت خمسة أيام واختتمت أمس - ومشاركته للبحرية المصرية فى عدة أنشطة من مناورات مشتركة ، وعرض أسلحة ومعدات ، وتبادل خبرات في مجال محاربة الإرهاب.

وقالت وكالة الانباء الصينية الرسمية " شينخوا " وصحيفة " الشعب " اليومية الواسعة الانتشار والناطقة بلسان الحزب الشيوعى الصينى الحاكم ، إن رحلة الأسطول لمصر والتى جاءت فى نطاق الزيارات المتبادلة بين الجانبين ، هى جزء من الرحلة التى بدأها حول العالم ، بعد مهمة في خليج عدن وبعض المناطق في بحر الصومال استمرت أربعة أشهر.

وقد نظمت السفارة الصينية في مصر والقنصلية الصينية بالإسكندرية حفل وداع للأسطول أمس حضره كل من القائم بأعمال السفير الصيني مؤقتا تشي تشيان جين ، والملحق العسكري بالسفارة الصينية يو هاي بوه ، والقنصل العام الصيني وشيو نان شان ، بالإضافة إلى عدد من ممثلي المؤسسات الممولة من الحكومة الصينية وبعض الإعلاميين.

وكان قائد الأسطول وانج جيان شون ، وقائد مؤن الأسطول يي جيان لين ، بالاضافة إلى القائم بأعمال السفير الصيني مؤقتا ، والملحق العسكري بالسفارة ، والقنصل العام قد زاروا النصب التذكاري للجندي المجهول في مدينة الإسكندرية ، ووضعوا إكليلا من الزهور عليه تخليدا لذكرى جنود البحرية الذين قضوا خلال الحروب.

كما التقوا خلال الزيارة قائد القوات البحرية المصرية اللواء أركان حرب أسامة منير ربيع ، وعدد من القيادات العسكرية والمسئولين الحكوميين في مصر.

ويتكون "أسطول 152" من المدمرة المجهزة بالصواريخ "جي نان 052C"، و الفرقاطة المجهزة بالصواريخ "يي يانج"، وسفينة الإمدادات المتكاملة "تشيان داوهو 903".

وقد رسى الأسطول في الإسكندرية في الثاني من سبتمبر ، حيث شارك البحرية المصرية عدة أنشطة من مناورات مشتركة ، وزيارات متبادلة ، وعرض أسلحة ومعدات ، وتبادل خبرات في مجال محاربة الإرهاب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان