إعلان

بطرس غالي: مصر ستجري انتخابات تنافسية نزيهة

02:15 م السبت 05 سبتمبر 2015

الدكتور بطرس بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة - (أ ش أ)

أكد الدكتور بطرس بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة والرئيس الشرفي للمجلس القومي لحقوق الإنسان ، أن مصر سوف تشهد انتخابات برلمانية حرة تنافسية ونزيهة تتسم بالشفافية ، وفي ظل متابعة المراقبين المحليين والدوليين ووسائل الإعلام في مصر والعالم ، في ضوء أهمية ومكانة مصر على المستوى الدولي والإقليمي.

وقال الدكتور غالي – في تصريح له – إن المطلوب في هذه المرحلة الدقيقة مع قرب إتمام الاستحقاق الأخير من خريطة المستقبل السياسية بإجراء الانتخابات البرلمانية ، الاصطفاف وأن نتوحد من أجل العمل على تحقيق الأمن والاستقرار والبناء والتنمية ، تأسيسا على قاعدة أهمية الحفاظ على الوطن ووحدته.

وأضاف أنه من خلال زياراته الخارجية ومتابعته لوسائل الإعلام الدولية، فإنه يرى أن هناك متابعة دقيقة لما يجري في مصر باعتبارها دولة كبيرة في المنطقة ، وذات ثقل دولي.. لافتا إلى أن ملف حقوق الإنسان يلقى اهتماما خاصا في هذه الأوساط الدولية.

وأشار في هذا الصدد إلى أن زيارات أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى السجون المختلفة في مصر، لها وقع إيجابي ، وتلقى اهتماما من وسائل الإعلام والمختصين في الدول الأجنبية عند تقييم الأوضاع المصرية.. مؤكدا أن مثل هذه الزيارات يجب النظر إليها بمعيار أن الدولة أصبحت تنظر بعناية وتستجيب لتوصيات وملاحظات المجلس، وانه من المهم الاستمرار في هذه الزيارات للتأكد من ملاءمة أوضاع السجون وفقا للمعايير الدولية.

وأوضح أن تحسن أوضاع السجون ، يرجع في جزء منه إلى توصيات وملاحظات المجلس القومي لحقوق الإنسان ، التي يبديها في تقاريره في أعقاب زياراته ، وهو ما يصب في صالح تعزيز حقوق الإنسان.

ووصف الدكتور غالي الزيارة الأخيرة للمجلس إلى السجن شديد الحراسة بمنطقة سجون طره، بالمهمة ، موضحا أنها سلطت الأضواء بدقة حول الأوضاع فيه.. مؤكدا أن المجلس يبذل جهودا لتحسين أوضاع السجناء على اختلاف نوعياتهم والتعرف والاطلاع على أحوالهم المعيشية والصحية ، وتأهيلهم لما بعد فترة قضاء العقوبة ، وهي أمور يأمل المجلس في تحقيقها من وراء زياراته للسجون .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان