إعلان

أحزاب: كلمة السيسي في الأمم المتحدة "معبرة وتوجه إشارات ضوئية"

05:10 م الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

السيسي في الأمم المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- علاء أحمد:

لاقت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي ألقاها أمس بالجمعية العمومية للأمم المتحدة في دورتها الـ 70، ترحيب وإشادة من جانب الأحزاب المصرية.

المحافظين: خطاب السيسي يؤكد أن المعركة القادمة مع الإرهاب

أكد الدكتور بشري شلش، أمين عام التنظيم بحزب المحافظين، أن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة، يؤكد أن المعركة القادمة هي معركة ضد الإرهاب.

وأوضح شلش، في تصريحات صحفية له اليوم، أن خطاب السيسي أكد على دور مصر العربي والإقليمي والدولي ومكانتها ومسئولياتها في مواجهة تحدي الإرهاب، مشيرًا إلى أن تأكيد الرئيس على تمسكه بشرعية ليبيا واليمن بشكل حاسم بقطع الأمل أمام أي قوى تحاول أن تفرض شرعية بالقوة علي الأرض.

وأضاف شلش، أن هذا يأتي فى إطار حرص حفظ الأمن القومي بالبعد الاستراتيجي في ليبيا والتي تتجاوز حدودها ١٠٠٠ كم مع مصر واليمن بمحوريها باب المندب والخليج العربي.

وتابع شلش: "الرئيس أوضح انفتاح مصر على العالم بأيدي بيضاء، من خلال هديتها التي تقدمت بها للعالم وهي قناة السويس الجديدة، كما رد الرئيس على دعاوى المشككين بشكل قاطع وحاسم أن مجلس نواب مصر قادم سيشارك في رسم خريطة المستقبل".

المؤتمر: التصفيق الكبير للسيسي يؤكد أن مصر تسير في الطريق الصحيح

قال الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر، تعليقاً على الكلمة التي ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي باجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الاحتفاء بالرئيس من قِبل قادة الدول والوفود المشاركة والتصفيق الكبير الذي استُقبل به رئيس مصر إنما يؤكد على أن مصر تسير في الطريق الصحيح وأن اختيارهم للسيسي كان في محله.

وأضاف صميدة، في بيان له –اليوم- أن كلمة الرئيس تضمنت عدة رسائل على المستويين المحلي والإقليمي والدولي؛ حيث طرح الرئيس عدة موضوعات وقضايا هامة جاء في مقدمتها مكافحة ودحر الإرهاب وتأثير تلك التنظيمات على استقرار العديد من الدول العربية، مثل ليبيا والعراق واليمن وسوريا وتأثيره البالغ على سير حل القضية الفلسطينية، التي أكد الرئيس أنها ذريعة لتلك التنظيمات تبرر لهم ما يفعلونه ولذلك وجب التعامل نحو حلها طبقاً لاتفاق ما قبل 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد رئيس المؤتمر، أن الرئيس قالها وبكل صراحة أنه لا هوادة في مواجهة واستئصال الإرهاب سواء في مصر أو في أي دولة عربية سواء في دول الجوار أو غيرها، وهذا ما طالب به قادة العالم وأن يتكاتفوا من أجله.

وأشار صميدة إلى أن كلمة الرئيس تضمنت أيضاً حديثه عن الشباب ومشاركتهم الواسعة من خلال المبادرة التي طرحها تحت عنوان "الأمل والعمل من أجل غاية جديدة"، مطالباً الدول الأعضاء بالأمم المتحدة بالالتفاف حولها وتفعيلها وذلك للدفاع عن الحاضر ولاجتذاب طاقات الشباب الخلاقة لقطع الطريق عن المتطرفين وهدم أفكارهم المغلوطة وهدم كل دعاوى التطرف مطالبًا كل دول العالم بمواجهة ذلك الوباء الذي تقف مصر في المقدمة لمواجهته.

واختتم رئيس المؤتمر، تصريحاته بتأييد كل ماطرحه الرئيس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في حضور قادة ورؤساء وملوك الدول، وأنه قدم نموذجاً للقائد الذي يعي حجم المسئولية الملقاة على عاتقة ويتصرف بكل حكمة وثقة بتأييد شعبي كبير.

الوفد: كلمة السيسى جسدت دور مصر المحوري بالمنطقة العربية

أكد المستشار ياسر الهضيبي، مساعد رئيس حزب الوفد، أن كلمة الرئيس السيسى جسدت الدور المحوري الذي تقوم به مصر في المنطقة العربية والشرق الأوسط، مؤكدًا على دعمه مباردة من أجل الأمل والعمل التي أعلن عنها الرئيس بالتنسيق مع الأمم المتحدة كمساهمة للتغلب على التطرف من خلال العمل الإيجابي الذي لا يكتفي بالمقاومة فقط.

وأوضح الهضيبي في تصريحات صحفية –اليوم- أنه يتمنى أن تستجيب دول العالم إلى هذه المبادرة بهدف مساندة مصر في حربها ضد الإرهاب ومواجهة التطرف الذي يغتال شبابنا ويدفع بهم إلى الهاوية، داعيًا إلى ضرورة استغلال طاقات الشباب بشكل إيجابي حتى لا يتم تجنيدهم لصالح جماعات إرهابية متطرفة.

وأشار الهضيبي إلى أن الرئيس السيسي استطاع خلال كلمته أن يوضح خطورة الإرهاب الذي تعاني منه مصر ومدى تأثيره على المنطقة العربية والعالم أجمع مالم تكن هناك مواجهة حقيقية شاملة له لمواجهة قوى الإرهاب والتطرف.

مستقبل وطن: نثق في قدرة مؤسسات الدولة على إجراء انتخابات نزيهة

وقال المهندس أبو الحسن صديق عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، إن تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن مصر ستجري الانتخابات البرلمانية العام الحالي؛ استكمالًا لخارطة الطريق دليل على رغبة مؤسسات الدولة في إتمامها؛ من أجل وجود مجلس للنواب الذي يصدر التشريعات والقوانين التي ترسم ملامح مستقبل مصر، كما يخرس ألسنة كل المشككين في إتمام هذه الانتخابات.

وأضاف عضو أبو الحسن، في تصريحات صحفية اليوم، أنه يثق في قدرة مؤسسات الدولة على إجراء انتخابات حرة ونزيهة تخضع لرقابة من منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية، وتضرب المثل كأول انتخابات برلمانية بعد 30 يونيو.

وطالب الهيئة العليا لمستقبل وطن، جميع الأحزاب أن تتنحى عن خلافاتها الشخصية وأن تعمل لمصلحة الوطن من أجل أن تعبر طموحات الشعب المصري من خلال مجلس النواب المقبل، الذي سيكون بمثابة صوت المواطن المصري البسيط بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

الحركة الوطنية: كلمة الرئيس تناولت ما قدمته مصر للبشرية على مدار السنين

قال المستشار ‏يحيي قدري، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس بالأمم المتحدة، تناولت تصدي مصر للإرهاب في المنطقة، وما قدمته للبشرية على مدار السنين، مؤكدًا أن الكلمة أوضحت للجميع توجهات مصر لدعم خطط التنمية الشاملة ومكافحة الإرهاب وتنمية دور الشباب لاجتذابهم بعيداً عن دعوات التطرف.

وأضاف قدري، في بيان له، أن السيسي تحدث بثقة كبيرة خلال كلمته التي أكد من خلالها أن مصر تواجه صعوبات كبيرة خلال الفترة الحالية أكبر بكثير من ما مرت به من قبل وتغلبت عليها واستمرت في العطاء للبشرية.

وأكد أن السيسي وجه الكثير من الإشارات الضوئية لما يتعين أن تتجه إليه الدول في هذه المرحلة سواء بشأن التنمية الشاملة على مستوى قارات العالم وما تستحقه القارة الإفريقية من اهتمام .

وطالب قدري، من يرغب في معرفة أثر هذه الكلمة وما تضمنته فعليًا أن يراجع ما تم من أعضاء الجمعية العمومية من حيث مقاطعة الخطاب ثلاث مرات، والتصفيق لأكثر من دقيقة تحية لرئيس مصر؛ سواء لما وضح من وطنتيه الشديدة أو ما تضمنه الخطاب.

المصريين الأحرار: كلمة السيسي في الأمم المتحدة عبرت عن الشعب المصري

قال اللواء إبراهيم رفعت نصار القيادي بحزب المصريين الأحرار، مساعد أول وزير الداخلية، ونائب رئيس المجلس الأعلى للشرطة السابق، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالأمم المتحدة تاريخية وعبرت عن الشعب المصري و لاقت احترام دول العالم.

وأضاف نصار في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، أن كلمة السيسي أكدت على الدور الإيجابي الذي قامت به مصر في الفترة الأخيرة في محاربة الإرهاب، مشددًا على أن مشاركة السيسي في الجمعية العامة للأمم المتحدة فرصة مهمة لتفعيل الدبلوماسية المصرية، فهي مناسبة يتجمع فيها معظم رؤساء دول العالم، وترتيب بعض اللقاءات الرئاسية المهمة مع قادة من مختلف قارات العالم.

وأوضح أن الرئيس طمأن المستثمرين والمحللين الماليين، وجاءت كلمته كرسالة الطمأنة لرأس المال الأجنبي بأن مصر ترحب باستثماراتهم ومستعدة لسماع أي اقتراحات في هذا الصدد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان